الرئيسية الصحة خبير في علم الفيرسات: المتحور الجديد أوميكرون يهدد صحة الأطفال والتلاميذ بالدرجة الأولى

خبير في علم الفيرسات: المتحور الجديد أوميكرون يهدد صحة الأطفال والتلاميذ بالدرجة الأولى

كتبه كتب في 27 ديسمبر 2021 - 15:13

قال مصطفى الناجي، الخبير في علم الفيروسات بكلية الطب بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، إن “المتحور الجديد أوميكرون يهدد صحة الأطفال والتلاميذ بالدرجة الأولى، لأنه سريع الانتشار”، مبرزا أن “المتحور الجديد له نفس أعراض باقي المتحورات”.

وأورد الناجي، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن “المؤشرات العلمية أظهرت قابلية انتقال عالية للمتحور الجديد وإمكانية مقاومته الأجسام المضادة لدى أولئك الذين أصيبوا بالمرض”.

وشدد عضو اللجنة العلمية للتلقيح ضد فيروس كورونا على أن “لجنة مختصة بصدد دراسة تطورات الوضعية الوبائية، وستتخذ قرارات في قادم الأيام بشأن إمكانية تمديد العطلة الدراسية واعتماد التعليم عن بعد”.

اعتبر الخبير في علم الفيروسات بكلية الطب بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء أن “أوميكرون أكثر شراسة من باقي المتحورات”، لافتا إلى أن “هناك طفرة في إقبال المواطنين على التطعيم؛ لكن يجب تسريع وتيرة التلقيح لبلوغ المناعة الجماعية”.

ودعا المتحدث ذاته في تصريحه لجريدة هسبريس الإلكترونية إلى مواصلة التلقيح والتدابير الوقائية الفردية (ارتداء الكمامات وغسل اليدين والالتزام بالنظافة والتباعد)، إلى جانب احترام البروتوكول العلاجي الوطني، باعتبارها الحل لمواجهة الجائحة”.

وكانت عدد من الدول أعنلت عن ارتفاع الإصابات في صفوف الأطفال جراء الانتشار السريع للمتحور “أوميكرون. وفي هذا الصدد، سجلت السلطات الصحة في نيويورك ازدياد عدد الأطفال الذين يتم إدخالهم إلى المستشفى للعلاج من كوفيد-19.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *