الرئيسية سياسة الدشيرة: بوعشرة يحتفي ب 10 سنوات من التدبير الجماعي

الدشيرة: بوعشرة يحتفي ب 10 سنوات من التدبير الجماعي

كتبه كتب في 21 يناير 2020 - 13:50

 

يوسف حمورو- سوس بلوس

احتفل بوعرة بالرقم الذي يحمل اسمه من عرض مجلس بلدية الدشيرة حصيلة عشر سنوات من العمل الجماعي بعد ولايتين متتاليتين وقد تمكن المجلس الجماعي لمدينة الدشيرة الجهادية من رفع مزانية الجماعة، بعد ما كانت 53 مليون درهم لتصبح في سنة 2019 حوالي 80  مليون درهم. حيث تم ترشيد نفقات الجماعة و الإعتماد على التكنولوجية المقتصدة للطاقة مع الغير على مستوى الإنارة العمومية باستخدام مصباح “ليد”  وخلال الكلمة التي ألقاها رئيس المجلس الجماعي للدشيرة في مهرجان خصص لعرض حصيلة 10 سنوات من التدبير  يوم الأحد 19 يناير بمركب محمد بوجناح بالدشيرة.

هذا اللقاء الذي كان سيحضره رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، و تغيب بعد تكليفه من طرف الملك محمد سادس بمهام خارج ارض الوطن، فحضره كل من عضو الأمانة العامة ورئيس مؤسسة منتخبي الجماعات عبد العزيز رياح والكاتب الوطني محمد أمكراز، والكاتب الجهوي للحزب بجهة سوس ، كما حضره رؤساء  الجماعات الترابية التابعة لإنزكان أيت ملول واكادير إدوتنان  وكذالك رئيس المجلس الإقليمي لإنزكان ايت ملول. وفعاليات مدنية وسياسية واعضاء الحزب ومواطنين.

وقال بوعشرة بان المجلس عمل على جميع  الجالات التي تدخل في إختصاص الجماعة،   البنيات التحتية للمدينة ” تبليط الاحياء،  هيكلة قنوات الصرف الصحي لحوالي 275 زنقة،…” اما فيما يخص مجال النظافة بالمدينة، تم إقتناء 14 شاحنة وجرفات،  وإطلاق مشروع جمع نفايات الوقاية من أثار الفيضانات، ولكي يتم حديثه عن عمل المجلس قي مجال الثقافي من خلال إحداث مرافق رياضة وثقافية عرفتها المدينة بالإضافة إلى مساهمة المجلس في تجهيز العديد من الملاعب الرياضة والقاعات الاعلامية بمجموعة من مدارس التعليمية، ام من ناحية التنشيط الثقافية قام المجلس بتنظيم مهرجانات وطنية على رأسها مهرجان فن الروايس ومهرجان التبريدة بالإظافة إلى مهرجان محلية ثراية وبيئية.
وقال بوعشرة وهو يواصل عرض حصيلته في المجال الاقتصادي انه تم انجاز حي البركة للحرفيين  واعادة هيكلة الأسواق. وفي ما يخص مجال التعمير تمت هيلكة مجموعة من الاحياء وحل مشكيل معمل فانتازيا وانه في طور الترحيل من المكان الذي يتواجد فيه . اما ما يخص المسحات الخضراء :تمت تهيئة مجموعة من الحدائق  والساحات الخضراء. ام المجال الاجتماعي فقد تمت اضافة مجموعة من المراكز، كمركز تصفية الكلي ،و مركز الاطفال وتجهيز مركزالأطفال في وضعية إعاقة وخلق شركات  مع جمعيات المدينة تهتم بهذا المجال.

واختتم حصيلته بالمجال الاداري فتحدث عن تطوير مكتب حالة المدنية و تسوية وضعية الموظفين بالجماعة واحداث ثلاث فروع تخص الحالة المدنية بالمنطقة، وفي مجال السير والجولان تم تحرير مجموعة من الشوارع .
وفي ختام مداخلته تم تكريم رئيس المجلس البلدي للدشيرة من قبل وزير الطاقة والمعادن وزير التشغيل عرفا بما قدمه.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *