الرئيسية مجتمع وليد السعدي رئيسا للفيدرالية المغربية لجمعيات المخابز والحلويات بالجهة

وليد السعدي رئيسا للفيدرالية المغربية لجمعيات المخابز والحلويات بالجهة

كتبه كتب في 28 يونيو 2019 - 15:05

بحضور تجاوز 200 مهنيا من مهنيي الفيدرالية المغربية لجمعيات المخابز والحلويات العصرية والتقليدية لجهة سوس ماسة، تم انتخاب وليد السعدي، خلال الجمع التأسيسي الذي عقدته الجمعيات، مساء أمس الخميس 27 يونيو 2019،

وتم تكليف وليد السعدي بمهمة اختيار فريق مكتبه، الذي يعول عليه من أجل لم شمل قطاع المخابز بالجهة ومواجهة تحديات الواقع واستراتيجيات المستقبل، وذلك سواء فيما تعلق بالشق الضريبي وحقوق التمييز فيما يخص المعاملات النقدية، إلى جانب ملفات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والعمل على  سن قوانين تنظيمية لحماية المستثمرين في القطاع وضمان التنافسية.

علي أنجار، رئيس جمعية التجمع المهني للمخابز والحلويات بأكادير، كان أول المتحدثين خلال اللقاء، وركز في كلمته على أهمية قطاع المخابز والإكراهات التي يعاني منها، في ظل ظهور بعض الشوائب والظواهر العشوائية في القطاع، مؤكدا أنه بتضافر الجهود يمكن أن تجد هذه المشاكل طريقها إلى الحل.

كما رحب أنجار  بالرئيس الجديد، وذكر بهدف اللقاء الخاص بتأسيس المكتب الجهوي لجهة سوس ماسة، وما يتطلبه ذلك من ضرورة التعاون والتضامن من أجل مواجهة كل الإكراهات التي تشكل عقبات للمهنيين، مشيرا إلى أهمية تشكيل تكتل فدرالي من أجل مواجهة مشاكل القطاع، بل وعقد شراكة مع الغرفة.

اللقاء عرف عرض شريط فيديو يتضمن شهادات مهنيين وضعوا الأصبع على الجرح، وقاموا بتشريح مشاكل القطاع، ثم بسط أهداف تأسيس جمع عام ومناقشة القانون الأساسي والمصادقة عليه.

المرأة أدلت بدلوها في الموضوع، خلالل اللقاء، وتطرقت مجموعة من المهنيات  لأهمية تأهيل المهني وتكوينه وتأطيره ومواكبته لأجل تطوير المقاولة، وركزن على أهمية التعاون والتضامن لتحقيق الأهداف المشتركة، وتطوير جودة خدمات الجمعيات عبر التكوين،  والدفاع عن المصالح المعنوية والمادية والمهنية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *