الرئيسية سياسة جرائد الثلاثاء: قاصر حامل في شهرها الخامس من عمّها ولا زيادة في أجور الموظفين

جرائد الثلاثاء: قاصر حامل في شهرها الخامس من عمّها ولا زيادة في أجور الموظفين

كتبه كتب في 18 سبتمبر 2012 - 01:22

تنوعت عناوين الجرائد اليومية الصادرة يوم الثلاثاء 18 شتنبر الجاري، حيث وقفنا على العديد منها خلال جولتنا الصحفية ونذكر من بينها:  ”مواطنون يطوّفون لصوصا ويرفضون تسليمهم للدرك”، و”لازيادة في أجور الموظفين”، و”قاصر حامل في شهرها الخامس من عمها بضواحي مراكش” “الدرك يواجه الفراقشية بالسلاح الناري بالمحمدية”…إضافة إلى العديد من العناوين الأخرى.

أغلب الجرائد اليومية تطرّقت لحضور الأمير مولاي هشام ابن عم الملك محمد السادس شخصيا أمام القضاء بالدار البيضاء،  حيث كتبت جريدة  ”أخبار اليوم” أن الأمير تابع القيادي الاشتراكي عبد الهادي خيرات بتهمة السب والقذف بناء على تصريحات سابقة يقول فيه بأن الأمير نهب ملايير الدولارات، حيث قالت الجريدة بأنه لأول مرة في تاريخ المغرب يمثل أمير علوي في المحكمة، إذ عاشت المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء حدثا استثنائيا لم يسبق لمحكمة أخرى أن كانت مسرحا له، هذا فيما ذكرت يومية “الصباح” أن الأمير منع من الجلوس في مكان المحامين ونفى وجود مساع حبية لطي الملف، فيما ذكرت يومية “الأحداث المغربية” أن “باب الصلح مفتوح”.

جريدة “الخبر” أكّدت بأن عبد السلام أحيزون، رئيس جامعة ألعاب القوى متفائل بمستقبل هذه الرياضة بعد وضع مخطط استراتيجي يهدف إلى رفع مستواها من خلال تأهيل الأندية بالحواسيب والأنترنت للتواصل مع الجامعة .

وتحت عنوان “مستخدمو المؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لموظفي العدل يحتجون”، قالت نفس اليومية بأن المستخدمين بهذه المؤسسة يخوضون لأول مرة وقفات احتجاجية من هذا النوع ويرفعون  شعارات نارية ضد المسؤولين .

ونعود إلى يومية “الصباح” وتصريح نزار بركة، وزير الاقتصاد والمالية، أن الحكومة لن تقرر أية زيادة في أجور الموظفين بالنظر إلى الظرفية الصعبة التي تعرفها المالية العمومية.

وفي موضوع آخر، وفي سابقة من نوعها، كتبت يومية “المساء” أن مواطنين بضواحي مدينة واد زم قاموا باعتقال بعض اللصوص يتنمون إلى عصابتين مدججتين بالسلاح، ورفضوا تسليمهم إلى الدرك الملكي، حيث شرع السكان في تطويف ومحاكمة أفراد هذه العصابة التي روّعت سكان دوار السماعلة.

فضيحة جنسية في إطار زنا المحارم تفجّرت في إحدى الدواوير المجاورة لمدينة مراكش، بعد أن اكتشف أفراد عائلة حمل ابنتهم البالغة من العمر 15 سنة، لتكون صدمة العائلة أكبر حين اكتشفوا أن والد الجنين ما هو سوى عم البنت الذي يقطن معهم في نفس المنزل، وهو الذي لم  يكن محطّ شك ولو للحظة  نظرا لكونه مواظبا على الصلوات ويطلق لحيته قبل أن يتبين لهم أنّه وحش آدمي داوم على ممارسة الجنس مع ابنة أخيه برضاها في أول وهلة وبالإكراه في الشهور الأخيرة.

فضيحة أخرى ذكرتها يومية أخبار اليوم”، حيث تم العثور على 32 شريط فيديو وآلاف الصور الإباحية في كمبيوتر الفرنسي المتهم باغتصاب الأطفال في مراكش. هذا الفرنسي الذي يلقّب نفسه ب”لويس 14″ كان يستدرج القاصرين إلى محل سكناه بمراكش بعد أن استقر بها قادما إليها من التايلاند.

يومية “الأحداث المغربية” نقلت تفاصيل مواجهة بين الدرك الملكي وعصابة من “الفراقشية” (لصوص القطيع) بضواحي مدينة المحمدية، وهي المواجهة التي استعان خلالها رجال الدرك الملكي بالأسلحة النارية والبنادق لإيقاف عصابة المعتدين، بعد تمكنهم من حجز كمية من الأبقار المسروقة من الضيعات الفلاحية بمنطقة سيدي موسى بن علي التابعة لقيادة المحمدية.

وكشفت نفس الجريدة حسب مصادرها بأن راتب الناخب الوطني الجديد الذي يرجح أن يكون بادو الزاكي أو رشيد الطاوسي لن يتجاوز في أحسن الأحوال 60 مليون سنتيم، مبتعدا بمسافة كبيرة عن الراتب الذي كان يحصل عليه الناخب السابق ايريك غيريتس الذي قيل أنه يناهز250 مليون

أكورا بريس-نبيل حيدر

مشاركة