الرئيسية الرياضة بعد فشل المغرب في احتضان مونديال 2026 هذه هي الدول التي صوتت على الملف الثلاثي

بعد فشل المغرب في احتضان مونديال 2026 هذه هي الدول التي صوتت على الملف الثلاثي

كتبه كتب في 13 يونيو 2018 - 14:46

تمكن الملف الثلاثي المشترك، أمريكا، كندا والمكسيك من الفوز بشرف تنظيم بطولة كأس العالم 2026 بعد حصوله على 134 صوتا من أصل 203، فيما حصل الملف المغربي على 65 صوتا، وذلك حسب ما أعلن عنه الإتحاد الدولي لكرة القدم خلال انعقاد مؤتمره الـ68 صباح يومه الأربعاء بالعاصمة الروسية موسكو، وفيما يلي لائحة الدول التي صوتت لصالح الملف الثلاثي المشترك

وعرف المؤتمر امتناع ثلاثة بلدان عن التصويت لتنظيم مونديال 2026، ويتعلق الأمر بكوبا، سلوفينا وإسبانيا، في الوقت الذي اختارت فيه إيران عدم التصويت لأي طرف.

وفي أول تعليق له على خسارة المغرب في تنظيم مونديال 2026، وجه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني تحية خاصة للجنة المغرب 2026.

وكتب العثماني في تدوينة له على حسابه “فايسبوك”،” تحية خاصة للجنة المغرب 2026 على عملها الدؤوب وعلى مستوى الجدية والاحترافية الذين أعدت بهما ملف ترشيح المغرب”.

وزاد رئيس الحكومة،” وتحية لكل من اسهم في الإعداد والترافع. وشكرا على هذا الحلم المشترك، وسنستمر في تحقيق جوهره: التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية. وحظ سعيد للفريق الوطني اسود الاطلس”.

تمكن الملف الثلاثي المشترك، أمريكا، كندا والمكسيك من الفوز بشرف تنظيم بطولة كأس العالم 2026 بعد حصوله على 134 صوتا من أصل 203، فيما حصل الملف المغربي على 65 صوتا، وذلك حسب ما أعلن عنه الإتحاد الدولي لكرة القدم خلال انعقاد مؤتمره الـ68 صباح يومه الأربعاء بالعاصمة الروسية موسكو، وفيما يلي لائحة الدول التي صوتت لصالح الملف الثلاثي المشترك.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *