الرئيسية وطنيات ” فلاح ابن فلاح ” ينتزع غرفة الفلاحة من كماشة آل قيوح

” فلاح ابن فلاح ” ينتزع غرفة الفلاحة من كماشة آل قيوح

كتبه كتب في 18 أغسطس 2021 - 17:35

“فلاح ابن فلاح” هكذا يحب أن يقدم نفسه في كل اللقاءات  وقد تمكن بفضل عمله الميداني ودفاعه عن قضايا الفلاحين من أن يبرز على المستوى المهني، فوجد فيه التجمع الوطني للأحرار النموذج للترشح وكيلا لغرفة الفلاحة،  ولم يخب ضنه بعدما اكتسحت لائحته الانتخابات المهنية وضمنت تأسيس أغلبية مريحة دونما حاجة إلى التحالفات.


هو حال التجمعي  يوسف الجبهة، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي تمكن من الظفر برئاسة غرفة الفلاحة بجهة سوس ماسة. وحصل الجبهة الذي ترشح وحيدا لمنصب رئيس الغرفة الفلاحية، على 48 صوتا من أصل 71. وبانتخاب الجبهة رئيسا لهذه الغرفة، يكون حزب التجمع الوطني للأحرار، قد ظفر برئاسة ثلاث غرف وهي الصناعة والتجارة، والصيد البحري، والغرفة الفلاحية، بينما تم تأحيل انتخاب رئيس غرفة الصناعة التقليدية لعدم اكتمال النصاب القانوني..

ويعتبر يوسف الجبهة من المستثمرين في القطاع الفلاحي بمنطقة الكردان،مدير عام لتعاونية الزاوية، ورئيس جمعية المستقبل للمياه المستعملة لأغراض فلاحية بسبت الكردان، ومن خلال هذه الصفة برز خلال السنة الماضية بتحركاته الحثيثة خلال أزمة العطش التي عرفتها سوس، وما تلاها من قطع مياه سد أولوز عن فلاحي مشروع الكردان الخاص بالحوامض فتمكن رفقة زملائه من ضمان التزويد الجزئي للضيعات بالمياه إلى جاءت الأمطار فانفكت الأزمة.

ويعول الفلاحون على الجبهة وفريقه لبلورة تصور يجعل غرفة الفلاحة تلعب أدوارها كاملة وأن تغير من نمط عملها الذي استمرت عليه خلال عقد من الزمان معتمدة على علي قيوح الرمز في إطار التجربة الاستقلالية التي عضت على رئاسة الغرفة بالنواجد خلال عقود من الزمان ويعاب على تلك التجربة أنها شاخت ودخلت في نمطية في التسيير تعتمد على الأنشطة السنوية والبلاغات والبيانات الظرفية ولم تتحول إلى مؤسسة تنموية…

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.