الرئيسية الصحة أكادير: كارثة بيئية تهدد شاطئ آنزا والمالوكي يوضح

أكادير: كارثة بيئية تهدد شاطئ آنزا والمالوكي يوضح

كتبه كتب في 6 أبريل 2018 - 17:45

دقت جمعية آنزا الأمواج الزرقاء ناقوس الخطر من الكارثة البيئية التي تتهدد شاطئ آنا، جراء المخلفات التي تلقي بها معامل تصبير السمك( رؤوس الأنشوبة والسردين)، على مستوى الواجهة المحادية للميناء التجاري. الجمعية التي أعلنت عن استنكارها في بيان أصدرته مرفوقا بصور، عبرت حسب الجمعية عن ” بشاعة المنظر الذي ينم عن عدم احترم القوانين البيئية المتعارف عليها، م طرف الوحدات الصناعية التي تطرح مخلفاتها دون وازع بيئي”.

الجمعية استنكرت اضطرار ساكنة آنزا لاستنشاق الروائح الكريهة الصادرة عن محطة معالجة المياه العادمة، والتي يتم صرفها أحيانا دون مراقبة. وطالبت باستنفار المجلس الجماعي لأكادير أجهزته للقيام بالتحاليل المخبرية لتقييم مستوى التدهور البيئي بآنزا.

وفي رده، أكد المجلس أن لجنة مختلطة تضم ممثلين عن السلطة والمصالح الجماعية الخاصة بالنظافة والمكتب الصحي، وممثلين عن الدرك الملكي والمديرية الجهوية للبيئة والوكالة المتعددة الخدمات، قامت يوم أمس الأربعاء بزيارة لمكان طرح مخلفات أحد معامل تصبير السمك وتم تحرير محضر بالمعاينة وإلزام المصنع المعني بتنظيف الموقع، كما تم أخذ عينات من المياه، فيما تكلف الدرك الملكي بإنجاز تحاليل لها.

وأضاف المجلس في توضيح له، أنه سيتم اتخاذ جميع التدابير القانونية اللازمة وستتم مطالبة المصانع المعنية بمنطقة أنزا بإقامة محطة لتصفية المياه قبل طرحها.

أ.المستاري

ج 24

.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *