الرئيسية أخبار الجمعيات فقيه بن صالح : جمعية مسار للتربية والثقافة تنظم ملتقى ( محمد غرناط ) للقصة القصيرة 

فقيه بن صالح : جمعية مسار للتربية والثقافة تنظم ملتقى ( محمد غرناط ) للقصة القصيرة 

كتبه كتب في 26 فبراير 2018 - 17:12

نظم الفرع المحلي لجمعية مسار للتربية والثقافة بمدينة الفقيه بن صالح ، الملتقى الوطني الأول للقصة القصيرة والقصيرة جدا ، تحت شعار ” محمد غرناط …. مبدعا وإنسانا ” تم تفعيل هذا الملتقى الأدبي المتميز يوم السبت 24 فبراير الجاري 2018 بالقاعة الكبرى التابعة للمركب الثقافي بالفقيه بن صالح .. هذا وقد شارك في هذا العرس الجمعوي الثقافي الأدبي ، ثلة من الأدباء والمبدعين والمثقفين ، إضافة إلى مختلف الهيئات السياسية والحقوقية والنقابية والجمعوية ، والإعلام والطلبة والتلاميذ وضيوف الشرف ، إضافة لأفراد من عائلة المحتفى به ..

حفل تخلل عدة فقرات في مستوى عال من حيث التنظيم والتأطير والتسيير .. أهمها ندوة تضمنت شهادات وقراءات في أعمال القاص والروائي الكبير ( محمد غرناط ) من تنشيط وتأطير مجموعة من الأدباء والمبدعين البارزين في الساحة الثقافية الإبداعية على الصعيدين المحلي والوطني .. اشتمل الحفل أيضا على وصلات فنية غنائية ، في غاية من الرقة والجاذبية ، فكلمات في حق المحتفى به وصولا إلى الإعلان نتائج المسابقة ، وتوزيع الجوائز على الفائزين ، وشواهد الحضور على المشاركين في هذا الملتقى الذي كان أكثر من رائع ..

وقد توج الشاب ( أنس السفياني ) المنحدر من مدينة القصر الكبير شمال المغرب ، بالجائزة الأولى بعد حصوله على المرتبة الأولى بمجموعته القصصية ( هروب ) التي نالت رضى لجنة التحكيم ، التي كانت أكثر فاعلية وديمقراطية في قراراتها المتعلقة بانتقاء أرقى وأفضل منتوج إبداعي … اختتم الحفل البهيج بتنظيم بحفل شاي على شرف الجميع ، في أجواء من التراضي والدعة والتآخي …

عبد الحفيظ الحاجي

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *