الرئيسية عدالة رجال المخابرات يحلون ببيت الانتحارية حسناء بولحسن بأيت أورير

رجال المخابرات يحلون ببيت الانتحارية حسناء بولحسن بأيت أورير

كتبه كتب في 20 نوفمبر 2015 - 23:00

حلت عناصر من أجهزة الاستخبارات المغربية والسلطات المحلية، وعناصر من الدرك الملكي، أمس الخميس، بمنزل أسرة الانتحارية، حسناء بولحسن، التي فجرت نفسها بسان دوني، حيث تم الاستماع إلى أفراد من أسرتها، بخصوص تورطها في عمل إرهابي.
وكانت “نزهة” شقيقة الانتحارية “حسناء ايت لحسن”، قد كشفت لعدد من المواقع الإخبارية، أن شقيقتها من والدها، كانت قد قضت عيد الأضحى الماضي بايت اورير، بعدما حلت في وقت سابق بأكادير حيث تتواجد أسرة والدتها.
وأوضحت مواقع إخبارية أن الانتحارية حسناء، قضت أيام العيد وسط العائلة، حيث كانت ترتدي اللباس الأفغاني. وأكدت شقيقة الانتحارية حسناء من والدها أن شقيقتها كانت مواظبة على الصلاة في أوقاتها، غير أنه لم يلحظ عنها أي تصرف قد يفهم منه على تطرفها.
تجدر الإشارة، إلى أن والد الفتاة المسمى محمد ايت لحسن، كان مهاجرا بالديار الفرنسية، قبل أن يعود للاستقرار بالمنطقة بعد حصوله على التقاعد.
هذا وسبق لوالد الانتحارية حسناء الزواج لأول مرة من امرأة بمسقط رأسه بأيت أورير وأنجب منها 4 أبناء قبل أن يقرر، اختيار أبغض الحلال عند الله و الهجرة إلى الديار الفرنسية، حيث تزوج من جديد بامرأة تسمى أمينة وهي التي أنجب منها “حسناء” وابنين آخرين.
مقامه بالديار الفرنسية لم يدم طويلا، فبعد أن ألم به المرض قرر العودة إلى بلده الأم والاستقرار بالدوار الذي نشأ فيه، حيث تتواجد زوجته الأولى التي رقت لحاله وظلت تعتني به في مرضه قبل أن يقرر إرجاعها إلى ذمته. وحسب المعطيات المتوفرة، فإن الانتحارية “حسناء”  حلت لأول مرة بأيت أورير بإقليم الحوز منذ عامين.

مشاركة