الرئيسية مجتمع إنزكان : 17 اجنبي يحصلون على بطاقة الإقامة في الدفعة الأولى

إنزكان : 17 اجنبي يحصلون على بطاقة الإقامة في الدفعة الأولى

كتبه كتب في 29 مايو 2014 - 14:01

أشرف حميد الشنوري عامل عمالة إنزكان أيت ملول صباح يوم الخميس على توزيع بطائق الإقامة على المهاجرين الأجانب بالإقليم،بحضور عدد من المسؤولين والبرلمانيين والمنتخبين وفعاليات من المجتمع المدن والحقوقي.

هذا وقد تم عرض كل الطلبات على لجنة خاصة لتسوية وضعية الإقامة، وقد تم البث فيها بالموافقة على 17 طلبا، في مقدمتهم السوريون بثماني طلب، و5 سنغاليين والباقي من البنين وغنيا والجزائر وموريطانيا، فيما تم رفض تسعة طلبات لعدم وجود شروط الإستفادة .

هذا وعلمت الجريدة أنه تمت إحالة 327 من أصل 353 ملفا على اللجنة الوطنية المتخصصة في بث في هذه العملية بعد دراستها والموافقة عليها من طرف لجنة عاملية مختلطة . وقالت مصادرنا أن هذه الدفعة الأولى في إنتظار الدفعة الثانية التي لم يتم الإعلان عن موعدها بعد.

هذا وعبرت مواطنة موريطانيا تسلمت بطاقة إقامتها بإنزكان أمام عامل الإقليم عن سعادتها من المبادرة الملكية لمنحها بطاقة الإقامة .

 ومن المعلوم أن مدينة إنزكان تعد من أهم المدن بالجنوب المغربي إستقبالا للأجانب الأفارقة والعرب خصوصا من جنسيات سورية.

هذا وتعدعملية تسوية وضعية المهاجرين الذين يقيمون بصفة غير شرعية بإقليم إنزكان أيت ملول وعدد من المدن المغربية تندرج في إطار التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، المتعلقة بسن سياسة جديدة لمعالجة ملف الهجرة في إطار مقاربة عادلة وإنسانية.

عبده السوسي

مشاركة