الرئيسية أخبار الجمعيات تيزنيت : ساكنة أنلوي جماعة أفلا اغير تشكو ” ظلم ” رئيس جمعية للمسؤولين

تيزنيت : ساكنة أنلوي جماعة أفلا اغير تشكو ” ظلم ” رئيس جمعية للمسؤولين

كتبه كتب في 14 سبتمبر 2017 - 00:42

لازال العديد من ساكنة دوار أنلوي بالجماعة القروية أفلا اغير بتافراوت التابعة للنفوذ الترابي لعمالة تزنيت تعاني مما تسميه  “ظلم رئيس جمعية اوريرن للتنمية والتعاون مضيفة أنه جعل من الجمعية فضاء خاصا به، وأنه  لايحترم القانون المنظم للحريات العامة، ولا حتى القانون الداخلي لهذا المرفق التنموي العام.

شكايات متعددة توصل بها موقع سوس بلوس رفعت من طرف الساكنة للجهات المسؤولة وعلى طليعتهم عامل الإقليم وكذا مصالح النيابة العامة بتيزنيت تتمحور كلها حول ” تظلمهم من رئيس الجمعية ، حيث يتهمونه بإقرار تصرفات يعتبرونها خطيرة في حق الساكنة، كعدم إعلانه موعد الجمع العام، والاكتفاء ببعض الأشخاص الموالين له لتنظيم هذا الأخير، بالإضافة إلى عدم التصريح بمداخيل الجمعية ولا حتى منح تواصيل الانخراطات للمنخرطين بالجمعية.

وفي ظل ّ” هذه التلاعبات” التي يتحدث عنها السكان “فالجميعة تتوفر على مداخيل مهمة تفوق حوالي 50 ألف درهم سنويا مقسمة بين مداخيل كراء أرض لشركة اتصالات المغرب وانوي وميديتيل بالإضافة إلى مداخيل كراء جرار ، وكراء أرض فلاحية تبلغ مساحتها حوالي 50 هكتارا.

سوس بلوس قامت بزيارة المنطقة ولاحظت حزن عميق يخيم على وجوه بريئة تريد من المسؤولين انصافها ويتمنون من الجهات المسؤولة التحقيق في  مداخيلالجمعية، حتى تستفيد الساكنة من هذه الموارد، وتخرج من العزلة

 

ح بركوز

مشاركة