الرئيسية سوس بلوس TV أكادير:  المدير الجهوي للضرائب يتوصل بخمس مؤاخذات

أكادير:  المدير الجهوي للضرائب يتوصل بخمس مؤاخذات

كتبه كتب في 1 يونيو 2017 - 14:00

عقد مكتب فرع أكادير للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية لقاءين متتالين، الاجتماع الأول انعقد يوم الاثنين 15 مايو 2017 حيث تم التداول في الأمور التنظيمية، مستحضرا روح كاتب الفرع الفقيد عبد الرزاق موزاكي، وفي بلاغ له وجه المكتب للمدير الجهوي خمس مؤاخذات جاء كالآتي:

 

  • نعبر عن أسفنا لتأخر السيد المدير العام للضرائب، في برمجة اللقاء المزمع عقده مع أعضاء نقابتنا العتيدة و الخاص بدراسة الموقع الذي تحتله الموارد البشرية داخل الإستراتيجية التحديثية التي تعمل المديرية العامة للضرائب على تنزيلها. و ذلك اعتبارا منا أن الاهتمام بالعنصر البشري، وفق مقاربة تشاركية، هو الكفيل بإنجاح أي مشروع إصلاحي.
  • بعد أن سبق لنا تسجيل تحفظنا السنة الماضية على نتائج انتقاء المحققين الجبائيين، فإننا نجدد تنبيهنا لمساوئ طريقة التعيين بهذا المنصب وغيره من المناصب، و المتمثلة في ما يلي:
  • افتقاد هذه الطريقة لمعايير الشفافية، المساواة، تكافؤ الفرص و الاستحقاق، نظرا لاعتمادها على تنقيط تمييزي بين الموظفين من خلال المصالح التي يشتغلون بها دون أي اعتبار للمؤهلات العلمية و المهنية.
  • من شأن هذه الطريقة تكريس الزبونية و المحسوبية و الولاءات الشخصية و ثقافة الخنوع من خلال منحها السلطة الاقتراحية لمسئولين مباشرين محليين مما يحد من مستوى النزاهة و الحياد.
  • مؤاخذتنا لمسؤولي الموارد البشرية بالمديرية الجهوية للضرائب بأكادير على البطء في معالجة طلبات الانتقال بين مصالح المديرية، مراعاة للظروف الاجتماعية و العائلية و الصحية للموظفات و الموظفين المعنيين.
  • مطالبتنا للمديرية الجهوية للضرائب في شخص السيد المدير الجهوي و السيد رئيس مصلحة الموارد البشرية بضرورة إيجاد حل جدري و مستعجل لوضعية الفوضى التي يتخبط فيها مكتب الاستقبال بإنزكان صونا لظروف الاشتغال الكريمة و الصحية للموظفين و حرصا على استقبال و خدمة المرتفقين في شروط تتماشى مع توجه مديريتنا نحو تعزيز و تحسين علاقتها بالمرتفقين و تجويد خدماتها.

 

مشاركة