الرئيسية مجتمع إنزكان: متشرد يفارق الحياة بسبب برودة الطقس بجانب المحطة الطرقية

إنزكان: متشرد يفارق الحياة بسبب برودة الطقس بجانب المحطة الطرقية

كتبه كتب في 22 ديسمبر 2016 - 15:02

عثر مواطنون يوم أمس الاربعاء، على متشرد فارق الحياة بسبب برودة الطقس، التي تجتاح مناطق سوس هذه الايام، وذلك بأحد جنبات المحطة الطرقية لمدينة انزكان

وحسب مصادر محلية، فإن المتشرد كان يتنقل بين أرجاء المحطة الطرقية، ويتوسد الارض ويلتحف السماء، ولم يستطع مقاومة البرودة الشديدة والصقيع  الذي يجتاح هذه الايام مناطق انزكان واكادير، إذ تصل درجات الحرارة  مابين 6 و 8 ليلا وتمتد حتى ساعات الصباح، وهي البرودة الناتجة أساسا عن التساقطات الثلجية التي تعرفها المناطق الجبلية المطلة على تارودانت (تيزينتاست) .

وفور علمها بتواجد الجثة، حضرت  السلطات الامنية والمحلية وقامت بنقل الهالك نحو مستودع الاموات، في انتظار القيام بالاجراءات القانونية الخاصة بدفن الجثة تحت إشراف النيابة العامة.

وتبقى الاشارة الى أن مدينة انزكان تحتضن المئات من المتشردين والمختلين عقليا، أغلبهم يرفض العودة الى المراكز الاجتماعية، ومراكز الامراض النفسية، ويزداد عددهم يوما بعد يوم، ويتخدون عدة مناطق مراكز للايواء في ظل غياب ابسط شروط الحماية من المخاطر وخاصة برودة الطقس.

ويتجمعون بمقربة من المحطة الطرقية، وبمقربة من المركز التجاري مرجان، وبمحيط سوق الجملة للخضر، والمنطقة المعروفة بـ”تحت الاقواس”.

سعيد مكراز

مشاركة