Ad Space
الرئيسية مجتمع سكان الدشيرة يحتجون بعد يومين بدون كهرباء

سكان الدشيرة يحتجون بعد يومين بدون كهرباء

كتبه كتب في 23 يوليو 2012 - 17:38

بظهور هلال رمضان غابت الإنارة عن البيوت بالدشيرة الجهادية، حرارة مفرطة بالمدينة ضاعفت الطلب على المكيفات والمبردات، وأدت إلى انقطاع التيار الكهربائي، فبعد 48 ساعة من الظلام خرج شباب  حي تيكمو فلا يوم أمس الاثنين 22 يوليوز 2012 غاضبا وقطع شارع بئر أنزران الرئيسي بمدينة الدشيرة، قضوا يومان من الصيام والحرارة والظلام، بدون شربة ماء باردة، ولا مكيف هوائي أو مروحية.

عرفت الدشيرة وإنزكان انقطاعات متفرقة غير أن هذا الحي غاب عنه الكهرباء قرابة مع إهلال رمضان، فأدى الانقطاع لفساد  احتياطي  عدة هذا الشهر الفضيل المخزنة داخل أجهزة التبريد، راحت المواد الغذائية المعدة و” الشهيبوات” هباء منثورا، فكان مآلها حاويات النظافة. معدات محلات البقالة لم تسلم بدورها من الفساد.

موجة غضب عبر عنها الشباب مباشرة بعد الفطور خرجوا إلى الشارع، وقطعوه عرضا بالشموع الموقدة ثم شرعوا في ترديد الشعارات المنددة بما اعتبروه إهمالا ولامبالاة من قبل مصالح المكتب الوطني للكهرباء الذي تجاهل معاناتهم طيلة يومي السبت والأحد.

مشكلة الإنارة، سببها محول هذا الحي الذي يتحمل طاقة استيعابية تجاوزت حمولتها بثلث إضافي ، وقد شكل ارتفاع الحرارة والاستعمال المفرط للطاقة بمناسبة شهر رمضان عبئا ثقيلا جعل المحول يستسلم ويعجز عن الاستمرار في مد الساكنة بحاجياتها من التيار.

سوس بلوس

 

مشاركة