الرئيسية سوس بلوس TV الملتقى الأول للمستثمر بايت ملول

الملتقى الأول للمستثمر بايت ملول

كتبه كتب في 20 مايو 2016 - 16:15

تنظم جماعة أيت ملول الملتقى الأول للمستثمر بأيت ملول يومي 02 و 03  يونيو 2016 بالمركز الثقافي لأيت ملول تحت شعار ” الاستثمار وافاق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ، النشاط بقام بتنسيق وشراكة مع : ولاية جهة سوس ماسة، وجهة سوس ماسة، وعمالة إنزكَان أيت ملول، والمركز الجهوي للإستثمار  و جمعية  ADIZIAو ومندوبية وزارة الصناعة والتجارة، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير  و CGEM  و Centre  Des Jeunes Dirigents  D’entreprise  و Ofppt  و المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية لأكَادير، و  Maroc PMEوالوكالة الحضرية لأكادير، و ODE ، “.

ويهدف هذا اللمتقى إلى ربط قنوات جديدة وفعالة للتواصل بين الجماعة والمستثمرين، وتشجيع وجلب فرص الإستثمارإلى المدينة والتعريف بمؤهلاتها ، وإنعاش الشغل والتشغيل الذاتي للشباب وإتخاد مختلف التدابير من أجل الرفع من القدرات الإقتصاديةللجماعة وغيرها من التدخلات الكفيلة بالنهوض بالإقتصاد المحلي.

ويشارك في هذا الملتقى الأول من نوعه بالمدينة مجموعة من الفاعلين الاقتصاديين و الجمعيات والهيئات المهنية والمؤسسات المالية والمصالح المتدخلة بشكل مباشر أو غير مباشر في عملية الاستثمار و الشباب المقبلين على الإستثمار إضافة الى الجالية المغربية المقيمة بالخارج، والباحثين في مجال الاقتصاد وكفاءات محلّية ووطنية.

ويتضمن برنامج النسخة الأولى من ملتقى المستثمر بأيت ملول عددا من الأنشطة المختلفة يعتبرها المنظمون ذات قيمة مضافة ورامية الى الرفع من وتيرة التّنمية الإقتصادية، حيث ستعرف هذه الدورة تنظيم عروض تناقش الوضع الإقتصادي وفرص الاستثمار المتاحة وسبل الرفع من التنشيط الإقتصاديبالمنطقة،بالإضافة إلى ورشات تأطيرية وأروقة لمؤسسات مالية وغيرها من الأنشطة.

وسيعرف البرنامج العام للملتقى تنظيم ثلاث جلسات محورية تتعلق الأولى بموضوع : فرص الإستثمار بالمدينة و المساطر الإدارية، والثانية حول : آليات تفعيل المشاريع الإستثمارية، والثالثة حول إنعاش التشغيل والإستثمار الذاتي. وكلّها جلسات وأنشطة من المتوقع أن تختتم بالإعلان عن توصيات الملتقى

سوس بلوس

،

مشاركة