الرئيسية ثقافة وفن بطلة ” الزين اللي فيك” تطلع على القراء بكتاب “La Dangereuse”

بطلة ” الزين اللي فيك” تطلع على القراء بكتاب “La Dangereuse”

كتبه كتب في 22 أبريل 2016 - 15:46

 بعد الجدل الكبير الذي رافق عرض فيلم الزين اللي فيك”، لبطلته الممثلة لبنى أبيضار، على امتداد السنة الماضية، اختارت “لبنى الخطار” كما تحب أن تُلقب نفسها، تاريخ 18 ماي المُقبل، لإطلاق كتابها بعنوان “La dangereuse”.

اختيار هذا التاريخ لإصدار الكتاب، باللغة الفرنسية والعربية والإنجليزية، لم يكن اعتباطا، بل هو نفس تاريخ عرض “الزين اللي فيك” في مهرجان “كان” السنة الماضية.

HTE?t=7 الكتاب هو بتعاون مع الصحافية الفرنسية “Marion Van Renterghem”، ودار النشر الفرنسية “Stock”، التابعة لشركة ” Hachette Livre “، المملوكة من قبل مجموعة ” Lagardère “.

وأكدت لبنى أبيضار، في حديث مع “اليوم24″، أن الكتاب سيكون متوفرا في جميع البلدان التي عُرض فيها فيلم “الزين لي فيك”.وسيتم تخصيص جزء كبير جدا من الكتاب، للحديث عن حياة لبنى أبيضار،  وما أسمته النفاق الاجتماعي الذي يعيش فيه المغاربة، إلى جانب الحديث عن الجدل الذي خلقه الفيلم لمخرجه نبيل عيوش، مع التركيز على النقط التي فضحها الفيلم السينمائي، الممنوع من العرض في المغرب.

وغادرت لبنى أبيضار، المغرب صوب فرنسا،  بداية نونبر الماضي، وذلك بعد تعرضها، حسب زعمها، لاعتداء من قبل ثلاثة أشخاص في مدينة الدار البيضاء

اليوم24

مشاركة