الرئيسية مجتمع إفني: نافذ يطلق النار لتفريق محتجين حول مقبرة

إفني: نافذ يطلق النار لتفريق محتجين حول مقبرة

كتبه كتب في 2 أبريل 2016 - 19:48

تناقلت ساكنة دوار “أوخريب” بجماعة تانكرفا إقليم سيدي إفني، حوالي الساعة الثانية والنصف من بعد زوال اليوم السبت، أن شخصا وصفوه بصاحب النفود أطلق في الهواء عيارين ناريين من بندقية للصيد مستهدفا تخويف وترويع جمع من ساكنة الدوار عندما كانوا يستعدون لتنظيم وقفة احتجاجية ضده على خلفية اتهامه بالترامي على ملك يعود  لعائلات من نفس الدوار.

إلى ذلك أفادت مصادر الزميلة تيزبريس أن رئيس جمعية إزوران للثقافة والتنمية والمحافظة على البيئة بجماعة تانكرفا اتصل بالسلطات المحلية مبلغا بالحادث ليحل على إثره خليفة قائد المنطقة لمعاينة الوضع والاستماع إلى شهادات من وجدهم بمسرح الواقعة ثم انصرف بعدها.

إلا أنه وحسب مصادر  من بين المحتجين ، لم يفلح ما أقدم عليه هذا الرجل رغم خطورته من بلوغ هدف تفريق المحتجين، حيث لم يزد انتشار الخبر بين أهالي الدوار إلا في مزيد من توافد المحتجين بما فيهم الأطفال والنساء وتشبثهم بتنظيم الوقفة ضد من أطلق الطلقات النارية في الهواء ويتهمونه بالترامي على عقارهم.

يذكر أن هذا الشخص سبق له أيضا في وقت سابق  أن أطلق النار كذلك على ممثل للمياه و الغابات أثناء قيامه لزيارة للمنطقة

وماتزال ساكنة دوار “أوخريب” بجماعة تنكرفا إقليم سيدي إفني، في حالة اعتصام فوق الملك موضوع النزاع مع أحد الأشخاص ذوي النفود بالمنطقة .

ولتفادي وقوع صدامات ، حضرت السلطة المحلية في شخص خليفة قائد تنكرفا رفقة عناصر من القوات المساعدة  لمكان الإعتصام ، خصوصا وأن الساكنة تتهم السلطات بغض الطرف عن الأشغال التي يباشرها المعني بمقبرة أخريب  

مشاركة