الرئيسية الصحة تنغير: افتتاح “مستشفى القرب” بقلعة مكونة بغلاف مالي 52 مليون درهم

تنغير: افتتاح “مستشفى القرب” بقلعة مكونة بغلاف مالي 52 مليون درهم

كتبه كتب في 14 مارس 2016 - 11:51

إفتتح أول أمس السبت 12 مارس الجاري ، مستشفى القرب بقلعة مكونة إقليم تنغير، والذي أشرف على تدشينه وزير الصحة الحسين الوردي.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لمستشفى القرب بقلعة مكونة، الذي يقع على مساحة اربع هكتارات 45 سريرا ويتوفر على مرافق وتجهيزات طبية متطورة تهم قسم المستعجلات وقسم الولادة وقسم الاستشارات الطبية والمصالح العامة ووحدة جراحية ووحدة طبية ومخزنا، ومستودعا للاموات، علاوة على جناح للعمليات والإنعاش وصيدلية، وقسم للفحص بالأشعة والصدى، تطلب انجازه غلافا ماليا اجماليا بقيمة 52 مليون درهم ، ويرتقب ان يقدم هذا المستشفى خدماته الطبية لساكنة تبلغ 70 الف نسمة.

 مستشفى القرب بقلعة مكونة سيوفر كافة التخصصات من طب الاطفال والام والولادة ومصلحة الطب والجراحة وقاعتين للعمليات والمستعجلات وصيدلة تضم ازيد من 38 طن من الادوية والتجهيزات البيو-طبية وطاقم طبي يتكون من 44 من الاطباء والممرضين والاطر شبه الطبية.

المستشفى الجديد سيعزز ويطور العرض الصحي بجهة درعة-تافيلالت وتقريب الخدمات من المواطنين، ستنضاف لبنيات تحتية صحية اخرى في طور الانجاز كمستشفى بومالن دادس الذي سيتطلب انجازه غلافا استثماريا بقيمة 90 مليون درهم، ومستشفى متعدد التخصصات بورزازات الذي سيكون جاهزا خلال الاشهر القليلة المقبلة (180 مليون درهم) والمستشفى الإقليمي بتنغير والذي سيكون معلمة جهوية ب 120 سريرا (أزيد من 100 مليون درهم).

بركة

مشاركة