الرئيسية مجتمع  تفاصيل أيام مرعبة على يد المقنعين ببويزكارن

 تفاصيل أيام مرعبة على يد المقنعين ببويزكارن

كتبه كتب في 9 مارس 2016 - 17:12

عادت من جديد عصابة الملثمين ببويزكارن بإقليم كلميم  لتثير الرعب بهذه المدينة فقامت بتخريب 30 مصباحا بحي المسيرة كما قامت باعتراض سبيل مواطن نزل للتو من حافلة للنقل العمومي فقاومهم وصادف ذلك مرور دورية للدرك الملكي فلاذو بالفرار، العصابة ما تزال حرة تصول وتجول دون أن يهتدي الدرط لأي واحد منها.

وفي يوم الأربعاء اعترضت العصابة سبيل عنصر من القوات المساعدة فور خروجه من العمل باتجاه بيت أسرته بحي المسيرة،  بينما كان  يعبر الزقاق فجأة أحطا به ستة ملثمين مدججين بالسيوف، استسلم لهم، ففتشوه وسلبوه أغراضه، وذكر الضحية عند الاستماع إليه أن هاتفه سلب منه إلى جانب مبلغ 600 درهما.

وفي منتصف تلك الليلة اعترض الملثمون ” جامع” صاحب محل لبيع الأجهزة الإلكترونية، فقاموا باختطافه عندما كان في طريقه نحو منزله على الطريق التي تقود إلى  تيمولاي، حملوه إلى غابة مجاورة حيث جردوه من ملابسه وسلبوه مبلغ ثلاثة آلاف درهما كل ما وجدوه بحوزته، كما سطوا على مفاتيح محله التجاري ثم قيدوه في الخلاء حيث تركوه يتدور بردا وجوعا بدون ملابس تستر عورته، هناك قضى الليلة إلى أن عثر عليه فزوده أهله بالملابس ونقلوه إلى بيته في وضعية نفسية مهزوزة. الجناة لم يتمكنوا من اقتحام المحل التجاري للضحية، وقد يكونوا خشوا أن يتم التبليغ عنهم فاكتفوا بما غنموه منه بعد  اختطافه.

المواطن محند بحي المسيرة ببويزكارن تعرض بدوره للإيذاء والسرقة من قبل الملثمين في اليوم الموالي، وبحي إد  بنسالم اقتحموا بيتا وسرقوا بعض رؤوس الأغنام ثم لادوا بالفرار دون أن يتمكن أي واحد من الحي بالتعرف عليهم.

أعمال ترويع أدخلت بويزكان من جديد في خانة الترويع، فلم يعد الناس آمنين في التجول بحرية، أو التنقل ، وتأتي هذه الانفلاتات بعدما تعرض خلال شهر نونبر الماضي مجموعة من الأشخاص بنفس  المدينة للسرقة والتهجم والتهديد بواسطة السلاح الأبيض من قبل عصابة مماثلة من الملثمين بزي النساء (ملحاف)، حيث تعرض منزل بحي اذ بنسالم ببويزكارن للإقتحام وتكبيل صاحبه بعد سرقة مبلغ مالي هام كان بحوزته.

كما تعرضت تلميذات يتابعن دراستهن بثانوية الحسن الثاني ببويزكارن لسرقة هواتفهن النقالة بحي الأمل 2 ، وسلبت العصابة من هاتفه وعرضته للإعتداء والسرقة  بالقرب من الملعب البلدي .

وكان بلاغ صادر عن الجمعية المغربية لحقوق الانسان طالب بالتحقيق العاجل في هوية هؤلاء اللصوص قصد اعتقالهم، مع اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لحماية الساكنة وإرجاع الطمأنينية إلى القلوب.

سوس بلوس

مشاركة