الرئيسية عدالة إنزكان: تفاصيل عصابة حوادث سير وهمية  ضمنها اطباء ومسؤولون بشركات التأمين

إنزكان: تفاصيل عصابة حوادث سير وهمية  ضمنها اطباء ومسؤولون بشركات التأمين

كتبه كتب في 15 فبراير 2016 - 21:43

عصابة منظمة من العيار الثيقيل سقطت يوم أول أمس في الفخ، ضمنها قطاع الطرق وأطباء بالقطاع الخصوصي بمدن متفرقة ومسؤولين بوكالات للتأمين،  شبكة منظمة تلك التي أوقعتها الشرطة القضائية بإنزكان تحت إشراف مباشر ل” ميسي”رئيس الأمن الإقليمي، تفتعل حوادث سير وهمية للعيش من عائداتها التي تقدر بملايين السنتيمات. استفادت العصابة حسب الاعترافات الأولية ليوم أول امس من ريع أربع حوادث بهوارة، وثلاثة بأيت ملول، وثلاثة أخرى بإنزكان، وواحدة بأكادير. قبل أن يدبر لها أمن إنزكان مقلبا بزنقة مراكش بأكادير فاعتقل 13 عنصرا من أفرادها كدفعة أولى قبل إحالتها على القضاء اليوم الاثنين.

الشبكة تفتعل حوادث وهمية بالطرقات وبتواطئ مع أطباء ومسؤولين بوكالات التأمين لتحصل العصابة على مبالغ مالية بملايين السنتيمات يتم اقتسامها على مجموع المشاركين في شريط حادثة السير المفتعل.

العصابة يتزعمها اشخاص من ذوي السوابق، يستقدمون سيدتين لتعلبا دور الضحية التي ستصاب في حادثة سير، يبدأ الشريط بتوقيف سائق سيارة أجرة تطلبان منه نقلهما إلى وجهة معلومة، وهو في طريقه لإيصال زبونتيه تقتفي بإصرار وترصد سيارة واحد من المتهمين أثره فتقوم بدهسه من الخلف لترتمي السيدتان إلى الأمام وتتظاهرا بالإصابة داخل الطاكسي وتدخلا في إغماءة وهمية.

الطاكسي يستدعي الشرطة فتقوم بتسجيل محضر المخالفة ” كوسطا” ونقل المتظاهرتين بالإغماء إلى مصحة حيث يكنن على موعد مع طبيب يهيئ لهما ملفا طبيا على المقاس، يتضمن مجموعة من الاصابات والعاهات، فيحال على مسؤولين بوكالات التأمين التي تعد السيارة المخالفة زبونة لها، وبتواطئ معهم  تقضي المحكمة بتعويض يوافق قيمة الاصابة والعاهات المفتعلة التي أصيبت بها السيدتان لتتوجها لدى شركة تأمين طالبتين التعويض.

الشبكة اعتقلت متلبسة بالقيام بهذا الشريط حيث قام ” ميسي” بخطة من خلال ” زرع” سيدة وسط الشبكة طلبت بدورها القيام بدور المصابة بحادثة سير، وافقت العصابة عليها، وجرى دهس سيارة ، تظاهرت المتعاونة مع الامن رفقة السيدة الثانية بالاغماء كما لقنتهما العصابةن ونقلتا إلى مصحة فتسلمتا شهادة طبية ضمنها الطبيب الذي فصحهما مجموعة من العاهات، كما لقنهما شفويا ما ستقولانه لدى الأمن وعند مثولهما أمام قاضي حوادث السير. وبناء على ذلك جرى اعقتال الشبكة بالتلبس

في كل مدينة تعلب سيدتان نفس الدور يبدا بالاصطدام إما بسيارة أجرة أو بسيارة خصوصية وفق خطة منظمة تستهدف وكالة تأمين معينة، وفي كل حادثة يدخل أطباء ومسؤولين بشركة التأمين فيضعون يدهم في يد اصحاب السوابق، حيث بينت التحقيات الاولية أن أصحاب سوابق يتكلفون بالقيام بحادثة سير على المقاس ووفق الخطة ينسبها السائق لمن يركب بجواره نظرا لنقاء سجله العدلي العدلي من السوابق.

الاعتقالات طالت 13 عنصرا اعترفوا بالمقالب التي يقومون بها والشبكة التي تعمل ضمنها، والريع الذي يجنيه كل طرف من عملية تعويض لفائدة سيدتين، فالمصابتان اللواتي يغمى عليهن يستفدن من غنيمة لا تزيد عن ألف درهم ومن  ينسب له صاحب السوابق ارتكاب الحادثة يجني بين 4 آلاف و 5 آلاف درهم وباقي الملايين تقتسمها عناصر العصابة مع الأطباء والمسؤولين بوكالالت تأمين.

الاعتقالات طالت لحد الآن نساء شاركن في ” الفيلم ” ومرتكبي حوادث ومساعدين عليها، غير أن الشرطة لم تبادر لحد الآن باعتقال اللصوص الناعمون ” الأطباء ومسؤولو وكالات التأمين”.

إدريس النجار

مشاركة