الرئيسية مجتمع الداخلية: الاساتذة المتدربون ” داروا موتا حمار”

الداخلية: الاساتذة المتدربون ” داروا موتا حمار”

كتبه كتب في 10 يناير 2016 - 09:34

أفادت وزارة الداخلية بتسجيل إصابات خفيفة في صفوف المتدربين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين خلال مسيرات لم يتم التصريح بها بكل من مدن الدار البيضاء ومراكش وإنزكان. وأن مجموعة منهم تظاهروا بالإغماء، بينما سجلت اصابات خفيفة ناتجة عن التدافع لتنفيذ المسيرة وتحدي الطوق الأمني. وأضوحت أن مدن فاس وطنجة لم يقع بها أي طارئ بسبب امتثال الاساتذة للقانون. بينما استفزت مواقع أخرى العناصر الأمنية أما مجموعات المحتجين بكل من الدار البيضاء ومراكش وإنزكان، وبتشجيع من بعض الأطراف التي اعتادت الركوب على بعض المطالب الفئوية لإذكاء الفوضى، فقد عمدت -يضيف البلاغ- إلى تحدي القوات العمومية واستفزازها والإقدام على محاولة اختراق الطوق الأمني لدفعها للمواجهة، مما خلف نوعا من الفوضى والتدافع وسط المحتجين أدى إلى وقوع إصابات خفيفة وتسجيل حالات عديدة من التظاهر بالإغماء في صفوف المتظاهرين.

ومن بين من ذكر البلاغ مجموعات المحتجين بكل من الدار البيضاء ومراكش وإنزكان، وبأضاف أن ذلك جرى بتشجيع من بعض الأطراف التي اعتادت الركوب على بعض المطالب الفئوية لإذكاء الفوضى.

توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه  السبت، أن مجموعات من الطلبة المنتمين إلى “ما يسمى بالتنسيقية الوطنية للمتدربين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين” قامت، في إطار خطواتهم التصعيدية، التي انطلقت منذ 7 أكتوبر الماضي، بمحاولات لتنظيم مسيرات احتجاجية، يوم الخميس 7 يناير الجاري بعدد من المدن، للمطالبة بحذف المرسومين المتعلقين بفصل التكوين عن التوظيف.

مشاركة