الرئيسية مجتمع اختيار الداخلة كأفضل منطقة بالنسبة لرواد الشبكة العنكبوتية خلال سنة 2015.

اختيار الداخلة كأفضل منطقة بالنسبة لرواد الشبكة العنكبوتية خلال سنة 2015.

كتبه كتب في 20 نوفمبر 2015 - 13:09

اختار متصفحو الموقع الإلكتروني ” توريزم بوست Tourisma post ” منطقة الجنوب الكبرى الأطلسية والتي تعد مدينة الداخلة معلمتها الجغرافية، كأفضل منطقة بالنسبة لرواد الشبكة العنكبوتية خلال سنة 2015.

لم تكن المنطقة معروفة خلال السنوات الأخيرة، لكنها اليوم تبهر العديد من السياح، بحيث أصبحت مع مرور الوقت منطقة لا محيد عنها بالنسبة للسياحة المغربية، والشاهد على ذلك التظاهرات الكبرى التي نظمت داخلها والإقبال المتعاظم للسياح عليها سواء من داخل المغرب أو خارجه.

فقد شارك مستخدمو الأنترنت ينتمون ل 34 دولة في استقصاء الرأي الذي أنجزه الموقع المتخصص “توريزم بوست Tourisma post” حيث أبرزت النتيجة، التي صادق عليه الموثق الأستاذ عبد المجيد بركاش، مكانة مدينة الداخلة بحصولها على 97.594 صوتا أي ما يعادل 36,83% متبوعة ب ” كاب نورد Cap Nord ” ب 23,99% ، وأخيرا “أطلس و فالي Atlas §Vallée” بنسبة 21,09%.

إن التتويج الذي حضيت به هذه المدينة التي تلتقي على أرضها أمواج البحر وتلال الصحراء وتوفر سنويا 300 يوم من الشمس الدافئة، كما تضم شواطئ تترامى على مد البصر مما يجعل منها الوجهة السياحية المفضلة بالمغرب ويعزز مكانتها كوجهة للسياحة المستدامة وللسياحة الرياضية.

يوم 21 نونبر، سيحصل بعض الفاعلين المنتمين للقطاع العام والخاص وللمجتمع المدني، الذين تميزوا برفعهم للتحدي القائم على العمل على الارتقاء بمكانة مدينة الداخلة، على جوائز المنطقة المفضلة من قبل مستخدمي الأنترنت 2015″ خلال التظاهرة التي سينظمها موقع “توريزم بوست Tourisma post” بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة برحاب قصر المؤتمرات بالداخلة.

وحسب البلاغ فان هذا الحدث الكبير الذي سيعرف مشاركة كل من السادة : لحسن حداد، وزير السياحة ولمين بنعمر، والي جهة الداخلة واد الذهب، عامل إقليم واد الذهب، عبد الرفيع زويتن، المدير العام للمكتب الوطني للسياحة والعديد من الشخصيات المنتمية لعالم السياحة والأعمال وممثلو الصحافة الوطنية والدولية.

مشاركة