الرئيسية سياسة حزب الحصان يطرد نهائيا القيادي السابق عبد الله الفردوس

حزب الحصان يطرد نهائيا القيادي السابق عبد الله الفردوس

كتبه كتب في 6 يناير 2013 - 19:57

حزب الحصان يشهر الورقة الحمراء بشكل نهائي في وجه المحامي وعضو المكتب السياسي والمدير السابق ليومية «رسالة الأمة» عبد الله الفردوس. لا يتعلق الأمر بطرده من جريدة الحزب التي ظل  يديرها لسنوات، ولكن أيضا من هياكل الحزب كلها.

«إنه قرار قاس ومرير، لكن ستكون له تأثيرات إيجابية» يقول محمد تلمدو عضو المكتب السياسي للحزب، مضيفا أن المكتب السياسي وبعد اطلاعه على الافتحاص الذي أجري لمالية الجريدة وجانب متعلق بمالية الحزب خاصة المخصص لتمويل الحملة الانتخابية ، تبين له بما لايدع مجالا للشك أن هناك ما يستوجب الطرد النهائي للمسؤول السابق في الحزب»، نافيا أن يتم إحالة الملف على القضاء بعد تسوية ودية مع العضو المطرود.

بلاغ المكتب السياسي للحزب والمجتمع ، يوم الخميس الأخير،  قرر تأكيد القرار السابق بـ «طرد عبد الله الفردوس من جميع هياكل الحزب» ، و تجريده من كافة مسؤولياته الحزبية بما في ذلك إدارته لجريدة «رسالة الأمة» ، بعد سيل الشكايات التي تم التوصل بها، والتي أجمعت كلها على اتهام القيادي بالقيام بخروقات أثناء ممارسته لمسؤولياته الحزبية،  خصوصا بالغرب والشمال ومراكش ووجدة ، حيث الوجود المكثف للحزب، لتتم إحالتها على اللجنة التأديبية، بل أيضا الدعم العمومي المقدم للجريدة.

الحزب وبعد تجريد عبد الله الفردوس من مهامه كمدير للجريدة ، اللسان الناطق باسم الحزب، أسند مهمة إدارة «رسالة الأمة» إلى عبد العزيز الميموني، ويراهن على تنقية أجهزته لاستعادة مكانته في الخريطة السياسية وتقديم ممثلين  قادرين على نيل ثقة المواطن في الانتخابات الجماعية المقبلة.

أوسي موح لحسن

مشاركة