Ad Space
الرئيسية الصحة توقيع اتفاق اطار للتعاون في مجال التغطية الصحية الأساسية بين المغرب وبلجيكا

توقيع اتفاق اطار للتعاون في مجال التغطية الصحية الأساسية بين المغرب وبلجيكا

كتبه كتب في 16 أكتوبر 2015 - 15:01

قامت الوكالة الوطنية للتأمين الصحي يوم الخميس 15 أكتوبر 2015 بتوقيع اتفاق اطار للتعاون في مجال التغطية الصحية الأساسية  مع  المعهد الوطني للتأمين عن المرض والعجز ببلجيكا.

وقد جرى حفل التوقيع بمقر المعهد الوطني للتأمين عن المرض والعجز ببروكسيل بحضور الجيلالي حزيم المدير العام للوكالة الوطنية للتأمين الصحي، و جوهان دو كوك، المدير العام للمعهد الوطني للتأمين عن المرض والعجز.

و أكد دو كوك على أهمية توقيع هذه الاتفاقية التي من شأنها تعزيز العلاقات بين المؤسستين ، مع التركيز على الدينامية الجديدة التي سينخرط فيها كلا  الطرفين.

و بدوره، اعتبر حزيم ان هذا الاتفاق هو خطوة جديدة من أجل  شراكة ناجحة ، كتلك التي ربطت دائما بين البلدين ، مشيرا إلى أن تجديد هذه الاتفاقية سيسمح بإنشاء آليات مبتكرة  مع تبادل الممارسات الجيدة لتقوية جسور التعاون بين المؤسستين.

ويروم هذه الاتفاق إلى تعزيز التعاون على أساس التبادل والشراكة بين المؤسستين في مجال تبادل الخبرات والتكوين في الميادين ذات الاهتمام المشترك ( التوحيد، التحكم الطبي في المصاريف، نظام المعلومات، الوقاية، تدبير مخاطر المرض، قيادة أنظمة التغطية الصحية.. .)

كما سيمكن تجديد هذا الاتفاق من التفكير الاستراتيجي حول تفعيل التغطية الصحية الأساسية والتبادل بخصوص الممارسات الجيدة في هذا المجال وتحسين كفاءات المستخدمين العاملين في ميدان ضبط التغطية الصحية.

و بهذه المناسبة، تم تقديم ورشة تكوينية  أولى من 14 إلى 21 أكتوبر 2015  لفائدة وفد الوكالة الوطنية للتأمين الصحي وذلك بمقر المعهد الوطني للتأمين عن المرض والعجز، وقد تمحور هذا التكوين حول مجموعة من المواضيع ذات الصلة بالتأمين الإجباري عن المرض لا سيما نظام التعويض عن  الأدوية، والتقييم الاقتصادي للأدوية والمستلزمات الطبية المعوض عنها، والبروتوكلات العلاجية، والمراقبة الطبية…

ومن المقرر تنظيم سلك للتكوين من 30 الى 5 دجنبر  2015  من خلال  نظام المؤتمرات بالفيديو  و التعبئة  المباشرة لخبراء المعهد الوطني للتأمين عن المرض والعجز.

مشاركة