الرئيسية ثقافة وفن ورزازات تجمع 70 فنانا عالميا في ملتقى القصبة

ورزازات تجمع 70 فنانا عالميا في ملتقى القصبة

كتبه كتب في 13 أكتوبر 2015 - 11:31

تستقبل مدينة ورزازات، سبعين فنانا قادما من 20 دولة حول العالم، للمشاركة في النسخة الرابعة من الملتقى الدولي لفناني القصبة، من 11 إلى غاية 15 أكتور الجاري.

ويأتي تنظيم هذا الملتقى من طرف جمعية فناني القصبة، وبشراكة مع وزارة الثقافة، بهدف المساهمة في التنمية الثقافية، والنهوض بالذوق الفني والفكري، وإثرائها بجديد تجارب مبدعين وفنانين مرموقين من مختلف الدول العربية والأوربية.

ويشارك في الدورة الرابعة للملتقى الدولي لفناني القصبة 70 فنانا من 20 دولة عربية وأجنبية لتبادل التجارب والخبرات فيما بينهم، والإسهام في إغناء الحقل الفني المحلي، إضافة إلى اكتشاف المؤهلات الثقافية والسياحية للمنطقة.

ومن المرتقب أن تكون هذه الدورة موعدا ثقافيا وفنيا متنوعا، إذ سيتضمن البرنامج مجموعة من الأنشطة من بينها ورشات في الرسم،  وندوات، ولقاءات تواصلية، ومعارض، وأنشطة تحسيسية لفائدة المهتمين بالحقل الفني إلى جانب خرجات سياحية لاكتشاف المنطقة وزيارات لبعض معالمها.

كما تسعى هذه التظاهرة إلى تشجيع التربية الجمالية بين عامة الناس، وجعل الفن التشكيلي وسيلة تعبيرية في متناول الجميع، إضافة إلى فتح المجال أمام المواهب الشابة المغربية لإبراز قدراتها على الإبداع، ومنحها فرصة الاحتكاك بالمبدعين الكبار، والتواصل معهم.

سلمى الشاط

مشاركة