الرئيسية عدالة باصور والفيديو: تنصيب قضاة جدد بابتدائية انزكان

باصور والفيديو: تنصيب قضاة جدد بابتدائية انزكان

كتبه كتب في 18 سبتمبر 2015 - 14:33

عرفت القاعة رقم 1 بالمحكمة الإبتدائية بإنزكان التابعة لنفود محكمة الإستئناف بأكادير والعيون، يوم الخميس 17 شتنبر 2015، جلسة عمومية لتنصيب قضاة جدد خريجي المعهد العالي للقضاء من الفوج 39.

    وترأس مراسيم هذا التنصيب رئيس المحكمة الإبتدائية الأستاذ عزالدين الخو إلى جانب وكيل الملك الأستاذ محمد حبشان، وذلك في جلسة عمومية بحضور الرئيس الأول لدى إستئنافية أكادير الأستاذ عبدالله الجعفري والوكيل العام للملك الأستاذ محمد أنيس ورئيس المحكمة بأكادير مولاي علي ونقيب هيئة المحامين لدى أكادير والعيون محمد أمين بيزولان والهيئة القضائية وعدد من المحامين والقضاة وموظفي كتابة الضبط والمفوضين القضائيين بذات المحكمة.

juge inzgane2

    وخلال الجلسة تقدم رئيس المحكمة بكلمة افتتاحية أعطى من خلالها نظرة عامة حول الهدف من هذه الجلسة، وبعدها أعطى الكلمة لوكيل الملك الذي عين بدوره نائبين له لمساعدة القضاة الجدد وبعد تم إستدعائهم إلى القاعة تم أعطى رئيس المحكمة الكلمة لرئيس مصلحة كتابة الضبط لدى المحكمة الابتدائية لتلاوة مراسيم التعيينات الجديدة الصادرة عن وزارة العدل والحريات لكل المعنيين.

https://youtu.be/ZVbBAPjOlGY?t=19

    بعدها أمر الرئيس بذات الابتدائية كل القضاة الجدد الالتحاق بالمنصة بعد الترحيب بهم. وجاء تنصيب هذه الأطر القضائية الشابة وهم “هشام السفاف ومصطفى حليوي وأسماء بنكور” بعد نجاحهم في اختبارات نهاية تمرين الملحقين القضائيين وباقتراح من مجلس الأعلى للقضاء خلال اجتماعاته الأخيرة، والتي حظيت بموافقة الملك.

بيداح

مشاركة