الرئيسية سوس بلوس TV مافيات تهريب الدقيق المدعم تخترق المدن الكبرى والأسواق الممتازة

مافيات تهريب الدقيق المدعم تخترق المدن الكبرى والأسواق الممتازة

كتبه كتب في 18 سبتمبر 2015 - 10:24

تمكنت مافيات متخصصة في الاتجار في الدقيق المهرب من إدخال الأطنان من الدقيق إلى عدد من المدن الكبرى، أهمها أكادير ومراكش والدار البيضاء، وعدد من القرى المتاخمة للمدن المذكورة.
ويتنقل أفراد الشبكة عبر شاحنات كبيرة ويتوفرون على وسائل خاصة للخياطة أكياس الدقيق وتزوير علامات تجارية لأنواع الدقيق المشهورة والمتداولة في السوق.
وحسب مصدر لـ”المساء”، فإن شبكة الاتجار في الدقيق المهرب عبر النقط الحدودية تعمل كذلك بتنسيق مع شبكة لبيع الدقيق المدعم بالمناطق الجنوبية، إذ عادة ما يستعمل أفراد الشبكة شاحنات ذات مقطورات تبريد محملة بنحو 50 طنا من الدقيق الوطني المدعم، والتي عادة ما يتم تهريبها من المناطق الجنوبية.
وتباع كميات مهمة من الدقيق المهرب لأسواق ممتازة معروف بتواطؤ مع مسؤولين بهذه الأسواق، إذ غالبا ما يجري التلاعب في فواتير التزويد بالدقيق، الذي يكون نصفه مهربا ونصفه الآخر من شركات معروفة.
وأشار المصدر إلى أن الشبكة التي اعتقل بعض أفرادها عادة ما تسلك الطرق الساحلية بعيدا عن الطرق الوطنية لتجنب الحواجز الأمنية المنتشرة على طول المسالك، بعد أن سبق توقيف شاحنات أفضى تفتيشها إلى العثور على دقيق مهرب دخل عبر نقط حدودية بالشرق.
وتباشر عناصر الدرك تحقيقاتها لإيقاف أفراد الشبكة، خاصة بعد أن أحالت نيابة تارودانت ثمانية أشخاص للاشتباه في تهريب الدقيق المدعم.

مشاركة