الرئيسية مجتمع ارتفاع في درجات الحرارة وزخات ضعيفة في مختلف المناطق

ارتفاع في درجات الحرارة وزخات ضعيفة في مختلف المناطق

كتبه كتب في 6 سبتمبر 2015 - 11:57

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، تشكل سحب منخفضة كثيفة، خلال الصباح والليل، بالقرب من السواحل، فضلا عن خلايا من السحب غير المستقرة، ذات طابع عاصفي بعد الزوال مصحوبة بزخات ضعيفة متفرقة بمرتفعات الأطلس المتوسط والكبير.

وستكون السماء أحيانا غائمة بالأقاليم الجنوبية خلال الصباح وستصبح غائمة بعد الزوال والليلة المقبلة مصحوبة بأمطار وزخات ذات طابع عاصفي. وستكون السماء صافية إلى قليلة السحب في باقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالمناطق الجنوبية الشرقية، ومن القطاع الشمالي إلى شرقية بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الشمالي إلى متقلبة في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و 13 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و20 درجة قرب السواحل بالسهول الداخلية، وستكون ما بين 20 و25 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب الأقاليم الصحراوية. وستعرف درجات الحرارة خلال النهار بعض الانخفاض بالوسط ولن تعرف تغييرا مهما في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 18 و23 في المرتفعات، وما بين 24 و29 درجة قرب السواحل، وما بين 30 و35 درجة في المنطقة الشرقية والريف، وداخل الغرب، وسوس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وسايس، والرحامنة، والحوز، وسهول تادلة، وشمال غرب الأقاليم الجنوبية. كما ستتراوح بين 35 و40 في الجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الصحراوية.

سوس بلوس / و م ع

مشاركة