الرئيسية ثقافة وفن عاجل: منظم ” اضخم حفل” يعلن إلغاء تظاهرته ويطلق النار على سلطات أكادير

عاجل: منظم ” اضخم حفل” يعلن إلغاء تظاهرته ويطلق النار على سلطات أكادير

كتبه كتب في 20 أغسطس 2015 - 18:08

أعلن منظم “أضخم حفل”  عزيز أكوز صاحب شركة ” سوس روكورد” أن السلطات المحلية بأكادير ألغت الحفل الذي كان من المنتظر أن يشهده ملعب أدرار الجديد يوم غد، وكان من المنتظر أن يستقطب جماهير غفيرة من داخل وسوس ومن المدن المغربية.

عزيز  أكوز بدى متدمرا مند قليل في ندوة بأحد فنادق أكادير، واعتبر أن السلطات ألغت حفله رغم أنه كان على اتصال دائم بها، ونال شواهد الدعم من العمالة كما من مصالح الأمن وقام بالتنسيق مع كل المنظمين والمستشهرين. كما اتخذت سونارجيس بملعب أدرار كافة الاجراءات التنظيمية من أجل أن يمر الحفل في أحسن الظروف.

الحفل يؤكد عزيز يحتفي بذكرى كبيرة وهي عيد الشباب، لكن السلطات عملت بمنطق الصابوطاج، فقامت في آخر لحظة يوم أمس بمراسلته قصد التأجيل بعدما نصبت خشبة كبيرة بالملعب، ووصل كل الفنانين الكبار إلى الفندق بأكادير، وقدر الخسائر الحالية التي تكبدها كمنظم  بأزيد من 70 مليون سنتيم. واضاف عزيز أن ” المنظمين الشفارا  خلاوهوم، ومنعوه  هو بوثيقة ارسلوها إليها، دون أن يستدعوه لاجتماع ومعرفة الاسباب الذاعية لعدم المساندة.

سوس بلوس حصلت على نسخة من مراسلة السلطات المحلية جاء فيها ان السلطات ” تتأسف لوصول ملف التنيظم في آجال لم تسعف المسؤولين لاتخاذ كافة الاجراءات التنيظيمة، وأن اللجنة الأمنية رفعت تقريرا تطالب فيه التأجيل إلى غاية تسوية كل النواقص الملاحظة”. تأجيل الحفل إلى  وقت لاحق  جعل المنظم يعبر عن استغرابه  كيف أن الاتفاق مع كل هذه الجهات تم مند قرابة شهر ، وبعد اتخاذ كافة الاجراءات جاء هذا ” المنع” يوما واحدا عن الحفل بعد وصول الفنانين وحتى جماهير من مناطق بعيدة. بالمقابل فإن مراسلة السلطات أشارت أن ملف التنظينم وصلها فقط يوم 13 من الشهر الجاري، فاعتبرته متأخرا ولم يمهل الجهات المسؤولة لاتخاذ مختلف الاجراءات الأمنية

وكان المنظمون أعلنوا عن مشاركة عدد كبير من النجوم والمشاهير المغاربة في مجالات فنية مختلفة، إضافة إلى أسماء وأعلام كبيرة من مختلف الميادين، سواء في السينما،الرياضة،الإعلام أو الإنتاج الفني،حيث يمثلون جل مناطق المغرب وثقافاته المتنوعة وذكروا حضور مجموعة من الأسماء من بينها  دنيا باطمة، سلمى رشيد، حاتم عمور، الدوزي، الداودية، رشيدة طلال، تابعمرانت، تودرت، أش كاين، دي جي كاي، أودادن، إم بوي، أبدل ساكس، أش نايم، أنيموكس.

كما سيعرف الحفل حضور ،عدد آخر من المشاهير كضيوف شرف، وعلى رأسهم الفنانة دنيا بوطازوت، الفنان عزيز داداس،الناخب الوطني بادو الزاكي، المنشط الإذاعي المعروف “مومو” واللاعب السابق لحسنية أكادير عبد الكبير مزيان والمنتج الفني رزقي، والإعلامي عبد الرحمن العدوي، والفنان عبد الله حريري.

سوس بلوس

مشاركة