الرئيسية عدالة اكادير : إحالة عصابة متخصصة في سرقة الهواتف الذكية على المحكمة

اكادير : إحالة عصابة متخصصة في سرقة الهواتف الذكية على المحكمة

كتبه كتب في 5 يونيو 2015 - 22:46

مثلت عصابة متخصصة في سرقة الهواتف الذكية أمام أنظار المحكمة الابتدائية بأكادير عشية الاثنين الماضي بتهمة السرقة الموصوفة. وكشفت التحريات الأولية أن هذه العصابة، التي يتزعمها «طولوري»، تعمد إلى استعمال سيارات الزبناء، الذين يترددون على محل لصباغة السيارات موجود بمنطقة الدراركة جنوب شرق مدينة أكادير، في أعمال السرقة.
ويستهدف أفراد العصابة المحلات المتخصصة في بيع الهواتف الذكية، حيث يوهم أحدهم صاحب المحل بأنه ينوي شراء الهاتف ويريد فقط أخذ رأي زوجته التي توجد بالسيارة. لكن بمجرد ما يصل إلى السيارة حتى يلقي بنفسه فيها، فيما ينطلق عنصر آخر من العصابة بالسيارة مسرعا. غير أن العملية الأخيرة كانت وراء الإيقاع بهاته العصابة، حيث إن صاحب أحد المحلات المتخصصة في بيع الهواتف تقدم بشكاية إلى مصالح الشرطة القضائية، مدليا بأوصاف السيارة وترقيمها. وبعد تنقيطها اكتشف رجال الأمن أنها في ملكية رجل شرطة، وبعد تعميق البحث تم الوصول إلى أفراد العصابة، الذين استغلوا وضع السيارة في محل صباغة السيارات المشار إليه من أجل استعمالها في عملية السرقة.
وقد ألقي القبض على المتهمين من طرف درك مركز الدراركة، وتم تقديمهم أمام أنظار النيابة العامة في انتظار استكمال أطوار البحث في القضية بتاريخ العاشر من يونيو الجاري.

مشاركة