الرئيسية سوس بلوس TV منازل سرية ومستودعات عشوائية تتحول إلى محطات لترويج الوقود المهرب بمدن سوس

منازل سرية ومستودعات عشوائية تتحول إلى محطات لترويج الوقود المهرب بمدن سوس

كتبه كتب في 14 أبريل 2015 - 17:44

عاد النقاش من جديد إلى الواجهة هذه الأيام حول الوقود المهرب، القادم من الأقاليم الجنوبية، نحو مدن الشمال، وما يشكله ذلك من خطورة على حياة السائقين ومستعملي الطريق. فبشكل يومي، تعبر مئات الشاحنات والمقطورات الطرقات من الأقاليم الجنوبية إلى الشمال. بعضها يحمل الأسماك، في ما البعض الآخر تفرغ حمولتها من السلع الخضر والفواكه بمدن الجنوب.. لكن هذه الشاحنات تحمل معها كميات من الوقود في صهاريج بعضها جانبية، فيما صنعت أخرى صهاريج خاصة مثبتة فوق المقطورات تضع فيها كميات كبيرة من هذا الوقود. وتشير أصابع الاتهام إلى رجال الدرك والأمن والتجهيز والنقل جراء تنامي هذه الظاهرة.

محطات سرية
كشف أحد سائقي الشاحنات أن مجموعة من الشاحنات التي تتنقل بشكل مستمر ما بين مدن سوس والصحراء يلجأ سائقوها إلى جلب كميات كبيرة تصل إلى عدة أطنان من المحروقات من مدن الصحراء. هؤلاء يقومون ببيع هذه الكميات إلى زبناء لهم بمدن أكادير، انزكان، أيت ملول، تيزنيت وتارودانت، كما أن بعض الشاحنات تنقل تلك الشحنات من المحروقات نحو مدن أخرى كأسفي.

مجموعة من المنازل والمستودعات بعدة أحياء بهذه المدن تحولت إلى فضاءات تجارية لترويج الوقود والبنزين المهرب، حيث يقصدها مجموعة من الزبناء بشكل مستمر للتزود بهذا الوقود، الذي يكون ثمنه أقل بكثير من سعر المحروقات التي تباع في المحطات المعروفة.

فلاشبريس

مشاركة