Ad Space
الرئيسية الصحة تيزنيت: عاملة نظافة تقوم بالتوليد في غياب الأطر الطبية بمصحة خاصة

تيزنيت: عاملة نظافة تقوم بالتوليد في غياب الأطر الطبية بمصحة خاصة

كتبه كتب في 14 يناير 2015 - 21:49

قالت مصادر مطلعة أن مصالح أمن تزنيت بصدد فتح تحقيق مع مسؤولي مصحة خاصة بتوليد النساء بناء على شكاية تقدمت بها أسرة تتهم خلالها طبيبا بالإهمال الناتج عنه عاهة مستديمة.

وأضافت نفس المصادرأن زوجة رافقت زوجها إلى المصحة التي كانت تتابع فيها مراحل الحمل، وأثناء عملية الولادة لم يتواجد الطبيب الرئيسي،بل قامت مقامه ممرضة واحدة رفقة عاملة النظافة التي شاركت في عملية الولادة ، تعرض المولود خلالها لاختناق شديد وتم إخراجه بطريقة صعبة، عانت فيها الزوجة كثيرا، لكن الطفل بعد مرور سبع ساعات عن حضور طبيب للأطفال يشتغل بالمستشفى الإقليمي لتزنيت، قد أمر بنقله لمصحة الضمان الإجتماعي بأكادير بسبب معاناة الطفل من نقص حاد من الأوكسجين، وارتدادات سريعة لأطرفه الأربعة (Convulsion) مما سبب له عاهة مستديمة.

هذا وقد تقدمت أسرة الطفل بشكاية لوكيل الملك بإبتدائية تيزنيت تتهم فيها الطبيب المسؤول عن المصحة بالإهمال الناتج عنه عاهة مستديمة.

كما توصلت الجريدة بثلاث شكايات أخرى نتوفر على نسخ منها تتهم نفس المصحة بالإهمال هو ما تسبب في وفاة أم وطفلها وكذلك حالة أخرى فارقت فيها سيدة الحياة بداخل المصحة.

 فهل ستفتح وزارة الوردي تحقيقا موازيا بخصوص إتهامات عدد من الأسر بتزنيت وضواحيها لمسؤولي المصحة بالإهمال والتقصير الطبي، من أجل وقف نزيف وفايات الأمهات وأطفالهن؟.

بركـــة

مشاركة