Ad Space
الرئيسية وطنيات من هي حياة بومدين المشتبه بها بهجمات باريس؟

من هي حياة بومدين المشتبه بها بهجمات باريس؟

كتبه كتب في 11 يناير 2015 - 11:41

حياة بومدين هي زوجة حمدي كوليبالي، محتجز الرهائن في المتجر اليهودي في باريس، وهي إحدى عناصر مجموعة إرهابية كبيرة. تقول صحيفة لوفيجارو الفرنسية، إن حياة اتصلت أكثر من 500 مرة عام 2014 بزوجة شريف كواشي، الذي أطلق النار على مجموعة رسامي الكاريكاتير في صحيفة شارلي ايبدو.

وتضيف الصحيفة أن بومدين 26 عام قد تحمل سرا يفيد التحقيقات الجارية بشأن العمليات الإرهابية الأخيرة، خصوصاً وأن الشرطة تعتقد أنها تتعامل مع خلية إرهابية كبيرة، وبالتالي تهدف إلى منع وقوع هجمات إرهابية أخرى.

وبحسب تقارير فإن حياة بومدين، الفرنسية من أصول جزائرية، كانت تعيش حياة فتاة منفتحة جدا، وترتدي البكيني على البحر، قبل أن تبدأ بارتداء الحجاب مايو 2009 بعدما تعرفت كوليبالي، ثم استقالت بسبب لبس الحجاب من عملها كأمينة صندوق في أحد المحال التجارية، قبل أن يتزوجا شرعياً وليس مدنيا في العام نفسه.

ونشرت بعض الصحف لحياة صورا وهي تلبس البكيني وكان كوليبالي برفقتها. وزار كل من حياة وحمدي شريف كواشي وزوجته عام 2010، المتشدد الاسلامي جمال بغال، الذي صدر عليه حكم بالسجن 10 سنوات لقيامه بهجمات إرهابية.

وحاول كل من حمدي وحياة تحرير ”مفجر قطار باريس” إسماعيل آيت علي بلقاسم من السجن، حيث أشارت إلى أن زوجها أصبح ملهمها وساعدها على التشدد، ثم صارت تقرأ الكتب الدينية.

هذا وذكرت مصادر إعلامية ومصدر في الشرطة الفرنسية أن حياة بومدين، التي تبحث عنها الشرطة الفرنسية ويشتبه بأنها شريكة الإرهابي الذي قتل رهائن في متجر يهودي قد انتقلت إلى تركيا. مصدر تركي رجح أن تكون بومدين موجودة في سوريا.

 

مشاركة