الرئيسية الصحة بلدية ايت ملول: سيارة الإسعاف اصيبت بعطب، ولم ينفذ بنزينها

بلدية ايت ملول: سيارة الإسعاف اصيبت بعطب، ولم ينفذ بنزينها

كتبه كتب في 30 أغسطس 2014 - 23:23

عممت بلدية ايت ملول ردا على مواقع إلكترونية توصلت سوس بلوس بنسخة منه، ي يكذب ما نشرته بعض المواقع من كون سيارة الإسعاف رفضت الاستجابة لنداءات المواطنين بدعوى أن البنزين نفذ منها. بلاغ البلدية اضار أن السيارة اصيبت بعطب تم تداركه، ومع أن سوس بلوس غير معنية بهذا الخبر نورد هنا توضيحات المجلس البلدي تعميما للفائدة. وجاء فيها ما يلي:

ردا على مقال منشور فيعدد من المنابر الاعلامية الاليكترونية المحليةيتناول حادثا عرضيا شهدته دار الولادة للمستوصف المركزيلأيتملول والمتمثل في حالة استثنائية استقبلت فيها دار الولادة بالمدينة ثلاث حالات ولادة في نفسالآن،حيثينتقد صاحب المقالعدم استجابة سيارة الإسعاف التابعة للجماعة لنداء المتصلين وتحجج السائق بنفاذ الوقود من السيارة.

في حينهاباشرت رئاسة المجلس الجماعي لمدينةأيتملول تحرياتها الإدارية وفق المساطر القانونية المنظمة للمرفقالعمومي،وأصدر السيد رئيس المجلس الجماعي لمدينةأيتملول توجيهات صارمة للتحري عن مدىصدقيةالخبر وأشرف شخصيا على تتبع هذه القضية لاستيضاح الحقيقة والدخول في خطوات عملية في هذاالشأن،حيث تمت مراسلة المصلحة المكلفة بالنقل وكذا مصلحة توزيع الوقود باستفسار متبعا في هذا الإطار المسطرة القانونيةالمعمولبهافي مثل هذه الحالات.

وتجدر الإشارة إلى أن الجماعة الحضريةلأيتملول خصصت سيارة إسعاف لتلبية نداءات المواطنينتشتغلعلى مدار الساعة 24/24 وطيلة أيام الأسبوع واضعة رهن إشارتها سائقين مزودين بهاتف المداومة خاص لهذا الغرض.

وبعد استيضاح الأمر بين مختلف المعنيين تبين أن الأمر وعلى خلاف ما أشيع لا يتعلق بنفاذ مادةالكازوالمن سيارة الإسعاف إذ لم يسبق أن سجلت ولو حالة واحدة لنفاذ البنزين عن سيارةالإسعاف،بل إن الأمر يتعلق بعطب ميكانيكي حال دون تلبية طلبات المواطنين الواردة في هذا الشأن ذلكاليوم،حيث يؤكد السائق أنه لم يصرح قطعا بما نسب إليه من قوله أن سيارة الاسعاف متوقفة لسبب نفاذالكازوال،بل إنما نسب إليه فيالمقالالمنشور محض افتراء وأنه مستعد في أي وقت لمواجهة كاتب المقالبهذا.

 وقد تم تجاوز المشكل بإصلاح العطب ودخول سيارة الإسعاف للخدمة بشكلعادي،كما يجب التذكير بالمناسبة أن الجماعة الحضريةلأيتملول علقت أرقام هواتف ديمومة المصالح الحساسة بمختلف فروعها  ودور أحياء المدينةومقاطعاتها،قصدالإتصالبهامباشرة عند الحاجة.  

وإيمانا منا بالمسؤولية الملقاة على عاتقنا ولأهمية الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ضمن مؤشرات التنمية البشرية، فقد خصصت الجماعة الحضرية لأيت ملول أسطولا مهما من سيارات الإسعاف بلغ عددها 4 سيارات واحدة لخدمات الولادة وواحدة مخصصة لمرضى القصور الكلوي والثالثة لنقل الموتى ورابعة لنقل المرضى خارج المجال الترابي للجماعة.

ونلتمس منالمنابر الصحفيةنشر هذا التوضيح على أوسع نطاق لتعم الفائدة ولتصحيح ووضع حد لإشاعات ومغالطاتلاأساسلها من الصحة.           

                                                                      

إمضاء: رئيس الجماعة الحضرية لأيت ملول.

مشاركة