الرئيسية عدالة كارثة بوركون : اعتقال مالك العمارة المنهارة و شقيقه

كارثة بوركون : اعتقال مالك العمارة المنهارة و شقيقه

كتبه كتب في 15 يوليو 2014 - 17:51

علم أن قاضي التحقيق في كارثة بوركون، قد أمر باعتقال مالك العمارة و شقيقه الذي قرر انجاز الأشغال دون أن يكلف نفسه عناء طلب الخبرة أو التصميمات من الادارات المختصة، بل و دون الحصول على أي ترخيص كيفما كان.

و جاء هذا الاعتقال بعد انهاء الاستماع الى عامل البناء الذي اعتقل يوم السبت، بعد أبحاث و تحريات الفرقة الجنائية تحت سلطة و بانتداب من قاضي التحقيق.

و كانت الشرطة القضائية قد وضعت عامل بناء تحت تدابير الحراسة النظرية بعدما تبيّن أنه متورط في القيام بإصلاحات داخل الطابق الأسفل بدون ترخيص في العمارة المنهارة بحي بوركون بالدار البيضاء.

و كان مالك العقار المنهار، حسب مصادرنا، يريد توسيع محل تجاري أسفل العمارة، فجلب عامل بناء ليقوم بحذف عمود خرسانة، ممّا نتج عنه تصدع كبير وسقوط جزء من الجدران.

و حسب مصادر متطابقة فان العامل لما رأى التصدع الكبير أعاد ترميمها بـ”الياجور” الأحمر، قبل أن تتهاوى العمارة فجر يوم الجمعة.

و في سياق متصل، علمت الجريدة أيضا، أن من بين ضحايا انهيار العمارات الثلاث بزنقة المهدي بن بركة، في حي بوركون، عائلة فقدت 11 شخصا من أفرادها، من بينهم ست نساء واحدة منهم كانت حاملا بتوأم ، كن في ضيافة أسرة مكونة من 3 أفراد، الزوج وزوجته وابنهما.

مشاركة