الرئيسية منوعات شباب اكادير يجتمعون في ندوة جهوية حول المجلس الإستشاري للشباب و العمل الجمعوي

شباب اكادير يجتمعون في ندوة جهوية حول المجلس الإستشاري للشباب و العمل الجمعوي

كتبه كتب في 17 نوفمبر 2013 - 12:08

نظمت جمعية الشباب لأجل الشباب بشراكة مع مؤسسة فريديرش إيبرت الالمانية وجمعية  المسيرة للتقافة والتنمية باكادير ،الندوة الجهوية حول موضوع : المجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي: أي ميكانزمات وأية حكامة من أجل دمقرطة المشاركة, يوم السبت 16 نونبر 2013 بفندق انتوريست باكادير.

وتهدف إلى إنجاز برنامج حكامة : تقوية دور الشباب في تحقيق الديمقراطية التشاركية والحكامة الجيدة”، الذي نسعى من خلاله إلى إعادة تجسيد المشاركة كفلسفة وفكر ومنظومة مبادئ وقيم وتقاليد وأخلاقيات، غايتها الكبرى مساهمة المواطنات والمواطنين وخصوصا الشابات والشبان في ترشيد شمولي للحياة المشتركة وتوجيه مساراتها، ومشاريعها وأوضاعها ورهاناتها المستقبل.

. وتعد هده المبادرة حلقة جوهرية في سبيل تعزيز فرص الحوار المدني الشبابي حول مقومات المشاركة سواء في ارتباط بالمسلسل الرسمي المرتبط بالمشاركة في الانتخابات و الاستفتاءات، أو من خلال مسار المشاركة عبر منظمات المجتمع المدني. كما يأتي تنظيم هذه الندوة الجهوية تقوية للمسار الذي نهجته جمعية الشباب لأجل الشباب في سبيل تسليط الضوء على المكتسبات المدنية في مجال المشاركة الشبابية والتعريف بها لذا مختلف الفاعلات والمعنيين وحثهم على تبني هذه الآليات والمهارات والمنهجيات، وتوسيع دائرة التفكير وتطوير مقاربات جديدة وإعمال حلول ناجعة نابعة من التنسيق والتشاور وتبادل الخبرات وتقوية التضامن والمسؤولية المشتركة.

جواد برو

مشاركة