الرئيسية سوس بلوس TV عبيد: تعييني قنصلا شرفيا عاما لروسيا بأكادير تكليف أتمنى أن أوفيه حقه

عبيد: تعييني قنصلا شرفيا عاما لروسيا بأكادير تكليف أتمنى أن أوفيه حقه

كتبه كتب في 7 أبريل 2017 - 20:22

كما هو معلوم توج عبد اللطيف عبيد يوم أمس قنصلا شرفيا عاما لروسيا بقرار من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي قال عبارات طيبة في حق عبيد نقلها إليه سفير روسيا بالرباط ” فاليري فوروبييف” لحظة التتويج الذي تم بحضور والي الجهة زينب العدوي ومنتخبين وفعلايت إدراية وجمعوية.

عبد اللطيف عبيد الذي رقي بهذه المرتبة الكبيرة في محفل كبير حضره المئات من جميع المسؤولين والمنتخبين وفعاليات أخرى جمعوية، عبر عن سعادته واعتزازه بهذا التقارب المغربي الروسي الجديد واعتبره تكليفا قبل أن يكون تشريفا، سيما وأن روسيا لا تتوفر لحد الآن إلا على ثلاثة قناصلة عامين في العالم، مؤكدا أن الترقية التي حظي بها نتيجة عن العلاقات المتميزة التي وصلها المغرب بعد الزيارة الملكية خلال شهر مارس من السنة الماضية لروسيا.

وتعهد عبد اللطيف عبيد بالعمل للمساهمة في ترقية العلاقات الاقتصادية التجارية بين البلدية حتى تصل على مستوى العلاقات قائدي البلدين. فروسيا الدولة العظمى الدائمة العضوية بمجلس الأمن يؤكد عبيد، كانت أول دولة تعترف باستقلال المملكة المغربية، كما وقفت إلى جانب الصف المغربي من أجل تثبيت وحدته الترابية، باعتراضها على مسعى توسيع مهام المينورسو بمنطقة الصحراء المغربية.

وذكر عبيد بالمناسبة، بمستوى التحسن الذي عرفته العلاقات المغربية الروسية في المجال السياحي، وبنصيب جهة سوس من ذلك، حيث إن 90 بالمائة من السياح الروس الذين زاروا المغرب اختاروا وجهة  أكادير، وأكثر من 60 بالمائة من منتوجات المغرب المتوجهة نحو روسيا مصدرها جهة سوس ماسة.

مشاركة