الرئيسية سوس بلوس TV فعاليات مهرجان الزعفران تتواصل بتالوين

فعاليات مهرجان الزعفران تتواصل بتالوين

كتبه كتب في 9 نوفمبر 2013 - 16:21

زعفران تالوين يحتفل بدورته السابعة، ففي أول أمس أعطى عزيز أخنوش وزير الفلاحة انطلاقة فعاليات مهرجانه التي تنتطلق هذه السنة تحت شعار  ” دور التنظيم البيمهني في تنمية سلسلة الزعفران” أخنوش زار خلال صباح أمس ضيعة نموذجية لزراعة الزعفران، تبعد بحوالي 30 كلم عن مدينة تالوين ثم عاد ظهر نفس اليوم لقطع شريط معرض الزعفران، حيث يعرض منتجو هذه النبتة منتوجهم على الزوار.

أخنوش طاف بين أروقة المعرض لما يقرب عن ساعة  واستمع لمختلف الشروحات المتعلقة بأروقة العرضن ثم انتقل إلى منصة المهرجان حيث سهر على توزيع الجوائز على مجموعة من الفائزين في مختلف الأنشطة.

وزير الفلاحة  كان مرفوقا بسؤولين إقليمين وسياسيين، من بينهم عاملي إقليم تارودانت ووارزازات بحكم أن الزعفران يتواجد بتراب الإقليمين، كما حضر فعالياته إعطاء الانطلاقة الرسمية رئيس الجهة إبراهيم الحافظي، وعبد الصمد قيوح رئيس المجلس الإقليمي لتارودانت، ورئيس غرفة الفلاحة بجهة سوس علي قيوح، وعبد اللطيف وهبي ابن المنطقة ورئيس فريق حزب الاصالة والمعاصرة النيابي.

مهرجان الزعفران انطلق رسميا يوم ثامن نونبر بسهرة مسائية وستمتد فعالياته إلى يوم غد الأحد، خلالها سيستضيف المهرجان ابرز الفرقة الشعبية الأمازيغية، وستتخلل فقراته ندوات علمية تخص زراعة الزعفران بتالوين، وافق تسويقها.

سوس بلوس

مشاركة