الرئيسية أخبار الجمعيات تيزنيت تحتضن المنتدى السنوي الثامن للجمعيات يوم 26 أكتوبر الجاري

تيزنيت تحتضن المنتدى السنوي الثامن للجمعيات يوم 26 أكتوبر الجاري

كتبه كتب في 23 أكتوبر 2013 - 15:52

تحتضن مدينة تيزنيت، يوم 26 أكتوبر الجاري، فعاليات المنتدى السنوي الثامن للجمعيات تحت شعار “المجتمع المدني والفاعل العمومي .. أي آليات للتقييم والحكامة ؟”.

وأفاد بلاغ لبلدية تيزنيت بأن هذا اللقاء يندرج في إطار النهج التشاركي والتواصلي للبلدية مع المجتمع المدني المحلي، إيمانا بأدواره الدستورية كشريك في كل المقاربات التنموية، وتماشيا مع مقتضيات الميثاق الجماعي في ترسيخ الحكامة المحلية الجيدة.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا المنتدى سيعرف تقديم عروض حول مخطط التنمية وتأهيل المدينة العتيقة، والتعريف ببرامج تهم جوانب ثقافية وتدبيرية لفاعلين جهويين ووطنيين ودوليين، فضلا عن تقديم نتائج الورشات القطاعية المؤطرة لهذا المنتدى وتنظيم صالون لعرض إنجازات ومشاريع الجمعيات.

ويتضمن برنامج هذا اللقاء، الذي يسعى من خلاله المنظمون إلى تطوير جسور التعاون والانفتاح على الفاعلين الجمعويين وتكريس فلسفة التعاقد في شتى مجالات الحياة بالجماعة، سلسلة من العروض تهم “تتبع وتنفيذ المخطط الجماعي” و”مخطط إنقاذ المدينة العتيقة” و”الاستراتيجية الثقافية لجهة سوس ماسة درعة” و”وكالة التنمية الاجتماعية .. برنامج تقوية”.

كما يتناول اللقاء عروضا حول “مشروع التعاون الياباني – المغربي حول تقوية القدرات في مجال تدبير النفايات المنزلية ببلدية تيزنيت والجماعات المجاورة” و”تقديم نتائج ورشات المنتدى الحالي”، فضلا عن كلمة لرئيس اللجنة الوطنية للحوار الوطني حول المجتمع المدني والأدوار الدستورية الجديدة.

سوس بلوس ، و م ع

مشاركة