الرئيسية أخبار الجمعيات ورزازات : ندوة حول ظاهرة التحرش الجنسي

ورزازات : ندوة حول ظاهرة التحرش الجنسي

كتبه كتب في 8 يوليو 2013 - 13:54

عقدت الرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة بورزازات، يوم الثلاثاء 2 يوليوز2013 بأحد فنادق المدينة ، ندوة حول «ظاهرة التحرش الجنسي»، حضرها عدد كبير من فعاليات المجتمع المدني بالمدينة، وكذا مجموعة من تلاميذ المؤسسات التعليمية.
وأشارت سعاد بنمسعود ممثلة فيدرالية الرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة إلى أن الندوة تأتي في اطار تقديم نتائج البحت الميداني حول ظاهرة التحرش الجنسي والذي أشرف على انجازه فضاء المستقبل، التابع لفيدرالية الرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة، تحت شعار «توقف عن التحرش نحن متساوون في الحرية والكرامة». شمل هذا البحث الميداني حوالي أربع ثانويات، وهي ثانوية محمد السادس، ثانوية ابن الهيثم التقنية، ثانوية سيدي داود وثانوية ابي بكر الصديق، حيث تم توزيع حوالي 300 استمارة على مجموعة من تلاميذ المؤسسات التعليمية بمدينة ورزازات.
وأكدت نتائج البحث الميداني انتشار ظاهرة التحرش الجنسي في المجتمع المغربي بشكل كبير، حيث اعترف حوالي %37 من التلاميذ المستجوبين بتعرضهم للتحرش الجنسي، وتعتبر الإناث الفئة الأكثر تعرضا ، حيث أن 78% منهن اعترفن بتعرضهن للتحرش في اماكن مختلفة خاصة في الأماكن العمومية.
وفي الأخير انتهت الندوة بتقديم مجموعة من التوصيات، تنص على ضرورة سن قوانين تمنع انتشار ظاهرة التحرش الجنسي، وكذا اعتماد مقاربة تربوية شاملة ترتكز على التحسيس بخطورة الظاهرة.

محمد ايت ايشو

 

مشاركة