الرئيسية ارشيف الأسد الأفريقي بالفيديو بأكادير: تمرين محاكاة لاختبار جاهزية القوات

الأسد الأفريقي بالفيديو بأكادير: تمرين محاكاة لاختبار جاهزية القوات

كتبه كتب في 22 مايو 2024 - 16:32

يجرى بمركز العمليات المشتركة، المتواجد بقيادة المنطقة الجنوبية بأكادير، تمرين مركز القيادة “CPX”، وذلك بمناسبة الدورة العشرين من تمرين “الأسد الأفريقي”، المنظمة تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

ويعتبر تمرين مركز القيادة، ( من 20 إلى 31 ماي الجاري)، محاكاة لاختبار جاهزية وقدرة المشاركين على ضمان الاستعداد التشغيلي الكامل لقوة المهام المشتركة، ويجمع عددا من الأطر العسكرية من جنسيات مختلفة من أجل تدريب القادة وهيئات الأركان على أعمال التخطيط وتنفيذ وقيادة العمليات المشتركة، والتدريب على تنفيذ إجراءات التنسيق بين الوحدات.

وتمت برمجة هذا التمرين، لصالح قوة المهام المشتركة، بمكوناتها البرية والجوية والبحرية والقوات الخاصة، لضمان تخطيط وتنفيذ العمليات المشتركة.

ويهدف تمرين مركز القيادة، إلى تعزيز قابلية التشغيل البيني بين المشاركين في إطار فرقة العمل المشتركة لمواجهة تهديد واسع النطاق، إلى جانب أعمال الجماعات الإرهابية.

وفي هذا الإطار، تعاون المشاركون من مختلف الجنسيات بشكل وثيق، وعملوا معا لتعزيز التنسيق وصقل المهارات في تخطيط وتنفيذ العمليات. كما يمثل هذا التمرين، فرصة مميزة لتبادل الخبرات، فضلا عن كونه وسيلة أساسية لتعزيز المعرفة من حيث التخطيط وتنفيذ وتنسيق العمليات بين مختلف العناصر البرية والجوية والبحرية والقوات الخاصة.

 

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.