الرئيسية ارشيف سلطات إنزكان وجماعتها تشرعان في هدم البناء العشوائي بإنزكان

سلطات إنزكان وجماعتها تشرعان في هدم البناء العشوائي بإنزكان

كتبه كتب في 21 يونيو 2024 - 18:51

في إطار جهود محاربة البناء العشوائي وتهيئة ضفاف واد سوس
تعلن السلطة المحلية وجماعة إنزكان عن بدء عملية هدم البنايات غير المرخصة في منطقة واد سوس، في إطار الجهود المتواصلة لتحسين البنية التحتية للمدينة وتحقيق التنمية المستدامة. تأتي هذه الخطوة كجزء من مشروع شامل يهدف إلى تطوير المنطقة بإنشاء كورنيش ومشاريع رياضية ومرافق أخرى مستدامة.
وتأتي هذه العملية بعد سلسلة من اللقاءات التشاورية مع الساكنة المعنية، كان آخرها مخصصًا لدراسة سبل إعادة بناء المنازل وفق تصميم نموذجي أعده مكتب دراسات متخصص، وبما يتماشى مع تصميم التهيئة لمدينة إنزكان الذي تمت المصادقة عليه مؤخرًا ودخل حيز التنفيذ.
كما أعربت الساكنة عن استحسانها لهذه المبادرة، والتي شملت عرض المشروع العام ومشاركة المواطنين في إيجاد الحلول المناسبة. حيث تم تقديم ما يزيد عن 50 ملفًا على المنصة المخصصة للحصول على رخص البناء، وهي حاليًا قيد الدراسة. وتم بالفعل تسليم أول رخصة لبناء ثانوية تأهيلية على عقار للدولة كان يضم عدة بنايات آيلة للسقوط.
تتم هذه العمليات بتوافق تام في إطار منظور تنموي شامل يتم تنفيذه تدريجيًا، بعد إطلاق مشروع تنقية وتجهيز جنبات واد سوس بإنزكان خلال احتفالات ذكرى انطلاق المسيرة الخضراء المظفرة في عام 2023. هذا وتؤكد لجنة التتبع، تحت إشراف السيد عامل عمالة إنزكان أيت ملول، على ضرورة انخراط جميع الأطراف لضمان تحقيق نقلة نوعية لكافة تراب الإقليم، مستفيدين من الموقع المتميز للمدينة ومؤهلاتها الطبيعية والاقتصادية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.