الرئيسية بيزنس من جديد الحكومة تدعم استيراد الأضاحي ب 500 درهم الرأس

من جديد الحكومة تدعم استيراد الأضاحي ب 500 درهم الرأس

كتبه كتب في 29 مارس 2024 - 20:54

قررت الحكومة اعادة الدعم الذي سبق وان خصصته لاستيراد الأغنام، والذي تم تحديده في 500 درهم للرأس الواحد، وذلك وفق عدة شروط جديدة، حسب اتفاق مشترك بين وزارتي الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات والاقتصاد المالية، جرى توقيعه في اليومين الأخيرين.

القرار الذي سيستمر لثلاثة أشهر فقط، تمتد من 15 مارس الجاري إلى 15 يونيو المقبل، يهدف إلى استيراد 300 ألف رأس من الأغنام لدعم السوق الداخلية، كخطوة استباقية تروم الحفاظ على استقرار وتوازن الأسعار مع اقتراب عيد الاضحى المبارك.

وفرضت الحكومة على المستوردين الراغبين في الاستفادة من هذا الدعم الالتزام بإدخال عدد الرؤوس التي يرغبون في استيراداها بشكل مسبق من خلال مطالبتهم بـإدخال 1000 رأس على الأقل”.

إضافة إلى ما سبق، فإن الراغبين في استيراد سيكونون مطالبين بإيداع 5 دراهم عن كل رأس ينوي استيراده، واي شخص لم يلتزم بالشروط المذكورة بخصوص رؤوس الأغنام فانه لن يسترد المبلغ الذي قدمه ولن يتلقى الدعم الخاص بعدد الرؤوس التي أدخلها.

الى جانب هذا اشترطت الحكومة على المستوردين ألا يقل وزن الأغنام المستوردة خلال الأشهر الثلاثة المحددة في القرار الجديد عن 30 كيلوغراما، وهي الشروط التي تبين أنه لم يتم احترامها في العمليات التي جرت السنة الماضية.

فارس حكيمي

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.