الرئيسية مجتمع وزير النقل يمنح فرصة جديدة للراسبين في “البيرمي”

وزير النقل يمنح فرصة جديدة للراسبين في “البيرمي”

كتبه كتب في 28 مارس 2024 - 17:46

أعلن محمد عبد الجليل وزير النقل واللوجستيك عن اعادة إجراء الامتحان الخاص بنيل رخصة السياقة بالمغرب، بعد الجدل الكبير الذي رافق نسبة الرسوب في إمتحان رخصة السياقة وفق بنك الأسئلة الجديدة التي أطلقت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا) العمل بها يوم الإثنين الماضي.

واقر عبد الجليل خلال ندوة صحفية عقدها اليوم الخميس عقب المجلس الحكومي بأن “نتائج اليوم الأول عرفت نسبة نجاح جد ضئيلة، ما يستدعي إعادة الامتحان النظري بالنسبة للراسبين  يوم الإثنين”.

وصرح عبد الجليل ان :” الامتحان النظري في صيغته الجديدة هو في عمقه ورش لإصلاح منظومة تعليمية وتكوينية لنيل رخصة السياقة، وكيفية تعلم قواعد السلامة الطرقية، وليس امتحاناً فقط”، موضحا أن “النظام الجديد للأسئلة يندرج ضمن الإستراتيجية الوطنية لسنة 2017 المبنية على خمس ركائز، على رأسها العنصر البشري باعتباره العامل المؤثر في عدد من الحوادث”.

وذكر وزير النقل أن “المشروع بدأ فعليا سنة 2020 تطبيقاً للإستراتيجية الوطنية، ليستغرق نقاشه وبلورته سنتين داخل الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، قبل أن يأخذ سنة أخرى من المفاوضات مع مؤسسات التكوين ومدارس تعليم السياقة، ليتم إطلاقه رسمياً الإثنين الماضي”.

فارس الحكيمي

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *