الرئيسية مجتمع مشروع جديد يحمي تلاميذ المدرسة بجماعة سيدي بيبي

مشروع جديد يحمي تلاميذ المدرسة بجماعة سيدي بيبي

كتبه كتب في 12 مارس 2024 - 15:03

عزيز جوبي ـ من اشتوكة أيت باها

سَرَّعَت جماعة سيدي بيبي التابعة لاقليم اشتوكة أيت باها وتيرة المساطر الادارية والقانوية والمالية من أجل تنفيد مشروع “تثبيت حواجز آمنة بمحيط مجموعة مدارس ابن حزم المتواجدة على الطريق الوطنية رقم 1 بالجماعة الترابية.

هذا المشروع الذي يراهن من خلاله المجلس الجماعي لسيدي بيبي على حماية الأطفال وتلاميذ مؤسسة مجموعة مدارس ابن حزم  التعليمية و تقليص عدد ضحايا حوادث السير  وكذا عواقبها الوخيمة على  المتواجدين بمحيط المدرسة.

هذا المشروع يأتي ضمن تحسين منظومة السلامة الطرقية بالجهة،بعد مخاض عسير ظفر المجلس الجماعي بهذا المشروع النوعي، بعد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع كافة الأطراف والشركاء المتدخلين أبرزهم،المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي والرياضة باشتوكة أيت باها و أيضا الوكالة الجهوية و الوطنية للسلامة الطرقية ،بالاضافة إلى مؤسسة AZURA.

وفي سياق متصل تمت زيارة مؤسسة إبن حزم درايد و معاينة محيط المؤسسة الذي سيتم فيه تتبيت الحواجز الآمنة و توقيع محضر في الموضوع بحضور كل الأطراف في إنتظار توقيع إتفاقية شراكة مع الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية و شركةAZURA و المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وجماعة سيدي بيبي.

و ستستفيذ مؤسسة العلوين ايت ميمون من نفس المشروع الحواجز الآمنة لكن هذه المرة بتمويل من الوكالة الجهوية للسلامة الطرقية NARSA ضمن المخطط الجهوي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *