الرئيسية سياسة أخنوش بالصور والتفاصيل: أغلبيتنا متماسكة وسنواصل تنزيل الأوراش وفق الرؤية الملكية

أخنوش بالصور والتفاصيل: أغلبيتنا متماسكة وسنواصل تنزيل الأوراش وفق الرؤية الملكية

كتبه كتب في 17 فبراير 2024 - 22:12

نوه عزيز أخنوش، رئيس حزب “التجمع الوطني للأحرار”، وهو يتحدث اليوم السبت بالرباط، ضمن أشغال المجلس الوطني لحزبه، بتماسك الأغلبية الحكومية.

وأشار أخنوش في معرض كلمته قائلا: “… لقد عشنا مرحلة أولى من التجربة الحكومية الحالية تميزت بتماسك أغلبيتها، وأظهرت نضجا كبيرا سمته تغليب المصلحة العليا للوطن”

وأوضح في ذات السياق أنه كان حريصا أشد الحرص على ضمان انسجام وتماسك الأغلبية الحكومية لتجاوز ما عرفته تجارب سابقة من تجاذبات سياسوية ضيقة”.

ووضف هذا الإنسجام كونه “مكسب حقيقي مكن خلال السنتين الماضيتين من تنزيل جل التزامات البرنامج الحكومي في ظرفية ميزتها العديد من الإكراهات”.

وتابع: “… إذ تمكنا بفضل التدبير المسؤول والمتكامل لعمل الحكومة والأغلبية من رفع تحدي التزامنا الجماعي بمواصلة ترسيخ أسس “الدولة الاجتماعية”، وتشجيع الاستثمار وتحقيق الازدهار الاقتصادي.

ولمواصلة هذا المسار ، يقول أخنوش: “.. لا بد لي أن أؤكد على أن المرحلة القادمة تستدعي منا إظهار نفس الروح الإيجابية، وضخ نفس جديد يظهر نضجا أكبر واستحضارا أكثر لتحديات الظرفية”.وفي سياق متصل أكد أن الحكومة التي يرأسها “تنبني حصيلتها الأساسية على شرعية الإنجازات المحققة لفائدة المواطنين والأسر المغربية.”، على حد تعبيره.

وأكد أن الحكومة ستستمر في تنزيل كل الأوراش وفق التوجيهات الملكية، مذكرا في كلمته بمشاريع مواجهة الجفاف والمشاريع الاستثمارية ومواجهة التضخم والأزمات العالمية.

وفي هذا الصدد، قال “منذ تحملنا المسؤولية كنا حريصين على ضمان التوازنات المالية للدولة، وسلامة وضعيتها الماكرو اقتصادية، وبفضل المجهودات المبذولة على مستوى تحصيل المداخيل، حققت مداخيل الدولة ارتفاعا يفوق 6 % مقارنة مع سنة 2022، مع تسجيل نسبة إنجاز بحوالي 103 % مقارنة مع التوقعات، كما نواصل بثبات مجهود تقليص عجز الميزانية ليصل إلى 3% مع نهاية الولاية الحكومية الحالية، ما سيمكننا من التحكم في مستوى المديونية”.


مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *