الرئيسية عدالة بيوكرى: اعتقال اربعيني ينصب على ضحية في عملية توظيف وهمية ويستخرج الاموال بهوية الغير

بيوكرى: اعتقال اربعيني ينصب على ضحية في عملية توظيف وهمية ويستخرج الاموال بهوية الغير

كتبه كتب في 13 فبراير 2024 - 16:20

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة “بيوكرى”، يوم أمس الإثنين 12 فبراير الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 41 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال بدعوى التوظيف الوهمي في مؤسسات عمومية وانتحال هوية واستعمالها في السرقة.

وتشير المعلومات الأولية للبحث إلى تورط المشتبه به في تعريض شخص لعملية نصب واحتيال، بدعوى التوسط له في التوظيف الوهمي بإحدى المؤسسات العمومية مقابل مبالغ مالية، كما عمد إلى استعمال البطاقة الوطنية للضحية، بشكل تدليسي، لسحب مبالغ مالية من حسابه البنكي.

وقد أسفرت إجراءات الضبط والتفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن العثور بحوزة المشتبه فيه على وثائق تعريفية في اسم الغير، بالإضافة إلى مبلغ مالي يشتبه في كونه متحصلا من هذه الأفعال الإجرامية.

كما أظهرت عملية تنقيط المشتبه فيه بقاعدة بيانات الأمن الوطني أنه يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي بكل من كلميم وأكادير وورزازات ووجدة وطنجة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا إجرامية تتعلق بالنصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون رصيد.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد الكشف عن كافة ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.