الرئيسية مجتمع الماء يجمع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان مع عمالة طاطا

الماء يجمع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان مع عمالة طاطا

كتبه كتب في 2 فبراير 2024 - 21:18

 

الحكيمي فارس

نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس-ماسة، أمس الخميس، بطاطا وبشراكة مع عمالة إقليم طاطا لقاءا دراسيا حول موضوع “تدبير الثروة المائية وتحديات الاستدامة”.

اللقاء ترأسه عامل إقليم طاطا صلاح الدين آمال، بمقر العمالة، مع وفد من ممثلي مختلف المؤسسات العمومية والهيئات الحقوقية المعنية.

ولم تخل


كلمة ممثل المديرية الإقليمية للتجهيز من الإشارة إلى البنيات التحتية المائية بالإقليم، أما ممثل مديرية الفلاحة فقد تطرق إلى أساليب تدبير الثروة المائية وتحديات الاستدامة، إضافة إلى تقديم عرض مفصل حول الماء والتنمية المستدامة.

ذات اللقاء شهد عرض شريط وثائقي للمخرج لطيف لحلو، تمحور حول السبل والآليات المعتمدة في منطقة “لالة تكركوست” خلال ستينات القرن الماضي المتعلقة بعمليات تدبير الماء وتخزينه، تزامنا مع ضمان استفادة جميع القبائل منه بشكل عادل ومعقلن.

هدف اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان من هذا النشاط المندرج ضمن برنامجها السنوي خاصة في شقه المرتبط بالتوعية والتحسيس بأهمية الماء، وتحديات الإجهاد المائي وسبل مواجهته، خلق فضاء متكامل للنقاش والحوار بين مختلف المتدخلين المؤسساتيين والمدنيين حول قضايا حقوق الإنسان، وذلك بغية الخروج بخلاصات تصب في إطار ترسيخ ضمانات العيش الكريم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.