الرئيسية الرياضة أربع لاعبين مهددين بالغياب عن المنتخب المغربي بالثمن النهائي الـ”كان”

أربع لاعبين مهددين بالغياب عن المنتخب المغربي بالثمن النهائي الـ”كان”

كتبه كتب في 22 يناير 2024 - 12:08

يخوض المنتخب المغربي مباراة مهمة أمام زامبيا يوم الأربعاء المقبل الموافق 24 يناير، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة السادسة بكأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار.

ويدخل أسود الأطلس مباراة زامبيا على أمل احتلال صدارة المجموعة، بعد البداية القوية بالفوز على تنزانيا في الجولة الأولى بثلاثية نظيفة، ثم التعادل مع الكونغو الدمقراطية (1-1) في الجولة الثانية.

ويحتاج المنتخب المغربي للتعادل فقط، من أجل حجز تأشيرة التأهل إلى الدور الثاني، في حين يلزم الزامبيين الفوز من أجل مواصلة رحلة المنافسة.

وخلال هذه المواجهة الحارقة، سيكون على أربعة لاعبين مغاربة، أخذ ما يكفي من الحيطة والحذر، تفاديا للحصول على بطاقات صفراء ثانية، ستحرمهم من المشاركة في مقابلة ثمن نهائي بطولة أمم إفريقيا في حالة تأهل الفريق الوطني للدور الثاني.

ويتعلق الأمر بأربعة لاعبين حصلوا على بطاقة صفراء في مباراة الكونغو الديمقراطية، هم: العميد غانم سايس، حكيم زياش، أمين عدلي وسليم أملاح.

وأمام هذا الوضع، قد يضطر الركراكي، إلى التفكير في حلول عاجلة لهذه الإشكالية، أبرزها عدم الاعتماد على الأسماء سالفة الذكر خلال مواجهة زامبيا المقبلة، وإشراك أسماء جديدة من دكة البدلاء، مثل شادي رياض أو يونس عبد الحميد كبديلين للعميد سايس، والصيباري أو حارث لتعويض زياش وعدلي، والخنوس أو ريشاردسون مكان أملاح.

ويبقى هذا الحل قائما، على اعتبار أن كل البطاقات الصفراء تلغى بشكل تلقائي مع بداية الدور الثاني، لكن شريطة أن لا يتحصل اللاعب على انذارين اثنين في الدور الأول.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *