الرئيسية مجتمع  أطباء المستقبل في إضراب مفتوح رفضا لقرار الوزارة.

 أطباء المستقبل في إضراب مفتوح رفضا لقرار الوزارة.

كتبه كتب في 18 يناير 2024 - 19:27

الحكيمي فارس.

رغم الجهود التي تبدلها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية من أجل توفير أطر طبية كافية في مختلف المصحات والمستشفيات العمومية بالمملكه، يخوض طلبة كليات الطب والصيدلة منذ أزيد من شهر إضرابا مفتوحا عن الدراسة.

الإضراب الذي شمل الإنقطاع عن الدروس النظرية والتداريب الاستشفائية، إلى جانب مقاطعة الامتحانات. بسبب عدم تفاعل وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار مع مطالب طلبة كليات الطب والصيدلة، المتمثل في ضعف التكوين والتأطير.

وصرحت رئيسة مجلس طلبة الصيدلة بكلية الطب والصيدلة بالرباط إيمان آيت بنعمر (حسب هسبريس): “أن الطلبة على أهبة الاستعداد لخوض إضراب مفتوح حتى ولو استغرق عاما من الزمن إلى أن تتحقق مطالبنا”. مضيفة ” أن ما يأثر سلبا على تكوين الطلبة هي الظروف الدراسية التي تمر منها هذه الفئة، مثل ضعف التأطير خلال التداريب التطبيقية بالمستشفيات، و الاكتظاظ التي تشهده الاقسام الدراسية نتيجة تزايد عدد الطلبة عام بعد عام في ظل عدم كفاية فضاءات الدراسة والتجهيزات”.

وحسب بيان سابق أصدرته اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة بالمغرب يوم 13 من ذات الشهر ، فمن المتوقع أن تشهد العاصمة الرباط بعد غد الجمعة إنزال كبير للطلبة، حيث سيحتج الطلبة ضد القرارات الوزارية الجديدة وكذا (حسب البيان) ضد الوضعية الكارثية التي يعيشها طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة بمختلف الكليات العمومية بالمغرب.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *